شريط الأخبار

طالت أكثر من 20 مواطناً.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

09:30 - 29 تموز / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة المحتلة، طالت أكثر من 20 مواطناً.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في محافظة نابلس، بعد أن اقتحمت عددٌ من الجيبات العسكرية شارع القدس شرق نابلس وفتش جنودها عدداً من المنازل واعتقلوا بهاء سبع منصور.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوارة جنوب نابلس وداهمت حارة الصوابنة، وفتشت عددا من المنازل واعتقلت الشقيقين مروان ورضا محمود عودة/الصابوني.

كما داهمت قوات الاحتلال قريتي سالم شرق نابلس وزواتا شمال غرب نابلس، وفتشت عددا من المنازل، واعتقلت ياسر حلمي كركي من سالم، والشاب مجدي جعبري من زواتا.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال عائلة بأكملها من قرية مجدل بني فاضل جنوب مدينة نابلس، وأشار رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت في البداية الأشقاء عبد الرحمن سليمان عثمان، ونزيه سليمان عثمان، وأحمد سليمان عثمان، ونادر سليمان عثمان، بالإضافة إلى قريبهم عصام محمد زين الدين.

فيما أقدمت قوات الاحتلال لاحقاً باعتقال زوجة المعتقل نادر زين الدين، سماهر سليمان عثمان، وأوضح عامر أن نادي الأسير يقوم حاليا بمتابعة المعتقلين  أمام المحاكم الاسرائيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان من بلدتي تقوع وبيت فجار ومخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من بلدة تقوع شرق بيت لحم وهم،  وبلال حابس العمور (22 عاما)، وبهاء عارف العمور، وسليمان خالد العمور (20 عاما )، ومحمود عود الله العمور ( 27 عاما )، بعد دهم منازلهم وتفتيشها .

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال حمزة علي ديرية (20 عاما )، وسامح صابر ديرية (27 عاما) .

والى الشمال من بيت لحم وفي مخيم عايدة داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين واعتقلت الشاب احمد ابراهيم جواريش (18 عاما)، وسلمت الشاب احمد يعقوب حماد (20 عاما ) بلاغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم.

انشر عبر