شريط الأخبار

صحيفة : وزارة الخارجية تنتظر الحسم

09:13 - 29 تموز / مايو 2014

غزة -وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر موثوقة لـصحيفة "الأيام"، إن حركة حماس اعترضت بشكل قوي على استمرار وزير الخارجية الحالي رياض المالكي في منصبه في حكومة التوافق الوطني وان الرئيس محمود عباس سيحسم هوية الشخصية التي ستتولى حقيبة وزارة الخارجية.

ونوهت المصادر نفسها إلى ان الحكومة ستشمل 19 وزارة يقودها 15 وزيرا بمعنى ان عددا من الوزراء سيحملون أكثر من حقيبة وزارية فيما بات من المؤكد أن الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الحالي سيتولى مهام وزارة الداخلية.

حكومة التوافق

وأكد صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان حكومة التوافق الوطني ستشمل 19 وزارة كما تم الاتفاق عليه في ختام المشاورات التي جرت أول من أمس، بين حركتي فتح وحماس في غزة.

وأكد ناصر لـ"الأيام" في ختام اجتماع فصائلي في غزة أن الرئيس عباس سيختار وزير الخارجية بعد ان برزت وجهات نظر مختلفة حول الموضوع، منوها إلى وجود اتفاق على باقي الأسماء التي ستشارك في الحكومة المقبلة بعد حسم هوية رئيس الوزراء من خلال الدكتور الحمد الله.

وكانت "حماس" دعت، أمس، إلى اجتماع فصائلي في فندق الكومودور بمدينة غزة حضرته غالبية الفصائل الوطنية والإسلامية لوضع الفصائل في صورة ما جرى من مشاورات بينها وبين حركة حماس.

ووضع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق ممثلي الفصائل في صورة ما جرى خلال المشاورات داعيا الفصائل إلى التعاون في إنجاز وتطبيق ملفات المصالحة من خلال تذليل العقبات التي قد تبرز أثناء التنفيذ.

بدوره، قال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس، ان "حماس" دعت إلى هذا الاجتماع لوضع الفصائل في صورة ما يجري، وللتأكيد على دور الفصائل في إنجاح المصالحة الفلسطينية.

وأكد أبو زهري في تصريحات صحافية أعقبت اللقاء ان الأجواء التي تسود المصالحة إيجابية، مشيرا إلى ان جهود تشكيل حكومة التوافق الوطني تسير بشكل جيد.

انشر عبر