شريط الأخبار

مقتل 40 عراقيًا وإصابة 72 في 6 تفجيرات بالموصل وبغداد

11:48 - 28 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قُتل 40 عراقيًا، بينهم 9 عسكريين، وأصيب 72 آخرون، بينهم 5 جنود، في 6 تفجيرات بالموصل وبغداد، حسب مصادر أمنية.

وأفاد مصدر أمني بالشرطة العراقية بأن "4 مدنيين قتلوا وجرح 11 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في حي الجهاد، غربي بغداد، كانت مركونة على جانبي الطريق".

وقال المصدر، الذي فضّل عدم نشر اسمه، إن "سيارة مفخخة ثانية انفجرت في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية، شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 9 آخرين".

كما أشار إلى أن "3 أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون بانفجار سيارة مفخخة ثالثة كانت مركونة على جانبي الطريق في حي الأمين شرقي بغداد".

كما لقي 9 عراقيين مصرعهم وجرح 30 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الكاظمية ذات الغالبية الشيعية شمالي بغداد في وقت سابق اليوم، حسب ذات المصدر.

وفي مدينة الموصل (شمال)، قتل 17 شخصًا بينهم 7 جنود وأصيب 11 آخرون بينهم 4 جنود إثر استهداف إحدى نقاط الفرقة الثالثة التابعة للجيش العراقي بشاحنة ملغمة كان يقودها انتحاري في منطقة بوابة الشام غرب مدينة الموصل (400 كلم شمال بغداد)، بحسب مصدر أمني.

وقال غالب الطائي، العقيد في الشرطة العراقية، إن قوة من الفرقة الثالثة "كانت تجري كشفا على موقع حادث تعرّضت له قطع عسكرية إلا أن انتحاريًا بسيارة مفخخة استهدفهم أثناء التجمع وأن أغلب الضحايا والجرحى من المدنيين".

وأشار إلى أن من بين القتلى "3 ضباط برتبة مقدم ورائد ونقيب في الجيش العراقي ضمن تشكيلات اللواء السادس في الفرقة الثالثة".

وعلى صعيد ذي صلة، أضاف الطائي أن "ضابط شرطة برتبة مقدم وشرطي قتلا أيضًا مساء اليوم وأصيب شرطي بجروح بانفجار سيارة مفخخة أخرى في حي الثورة غربي الموصل.

وبيّن أن "جثة مدني كانت داخل السيارة المفخخة في كمين نصبه المسلحون لقوات الشرطة التي حضرت لإجراء الكشف الموقعي على الحادث قبل أن تنفجر فيهم".

ويشهد العراق مؤخرًا تصعيدًا في أعمال العنف، يشمل تفجيرات بسيارات مفخخة، وعبوات ناسفة، إضافة إلى عمليات اغتيال، عادة لا تعلن جهة مسؤوليتها عنها، فيما تشير السلطات بأصابع الاتهام إلى عناصر مسلحة، في مقدمتها تنظيم القاعدة

انشر عبر