خبر الاحتلال يصيب مصلين اتراك في المسجد الاقصى المبارك

الساعة 04:23 م|28 مايو 2014

القدس المحتلة

قال احد المصلين الأتراك اليوم الأربعاء ان جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء على مجموعة من المصلين الأتراك فجر اليوم اثناء توجههم للصلاة في المسجد الاقصى المبارك , وكان قد أصيب 3 من الاتراك الزوار للمسجد الأقصى تم معالجتهم ،وقد تلقوا العلاج اللازم من طاقم الاسعاف الفلسطيني .

و نقلت مؤسسة القدس للتنمية عن المحامي التركي " احمد امين يلدز " الذي كان من ضمن المجموعة التي تم الاعتداء عليها داخل المسجد الاقصى قوله: "ان شرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى اثناء تواجدنا هناك وقد استعملوا القوة وافرغوا ساحات الاقصى، وحاولوا اخراج صغيري السن من المنطقة , وقاموا بإطلاق الرصاص المطاطي على الشبان وبعدها بدأت افواج من المتطرفين اليهود بالدخول لساحات المسجد الاقصى تحت حماية الشرطة ولكن دفاع الشباب أوقف اقتحام المستوطنين للاقصى وخروجهم من للمسجد" .

وقال: "نحن نبارك هذا الشعب العظيم الذي يحمي المسجد الاقصى بأمر الله تعالى نحن بجانب الشعب الفلسطيني وسنرفع الظلم عن هذه الارض – باذن الله رب العالمين".

وكانت سلطات الاحتلال قد منعت منذ فجر اليوم المصلين من دخول المسجد الاقصى تمهيدا لاقتحام المستوطنين الذين كانوا قد اعلنوا نيتهم اقتحام الاقصى المبارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي .