شريط الأخبار

الطرشاوي يأمل تحقق اكتفاء ذاتي كامل في فلسطين

01:26 - 28 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

عبر م.علي الطرشاوي وزير الزراعة عن أمله في تحقيق اكتفاء ذاتي كافل في كافة المحاصيل الزراعية في فلسطين، مؤكداً أن ذلك لا يتأتى إلا بتظافر كافة العاملين في القطاع الزراعي .

وقدم الطرشاوي شكره لجميع لكافة الطواقم الفنية والإدارية بوزارة الزراعة على الجهود التي يبذلونها في تطوير القطاع الزراعي وخدمة المزارعين، مستعرضاً أهم المشاريع التي قامت بها وزارة الزراعة وأهم التطورات والإنجازات، ولاسيما في مجال إنشاء المختبرات وإنشاء المباني، وتأهيل المناطق الحدودية، وحماية المنتج الوطني الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الزراعة بأركان وزارته على رأسهم وكيل الوزارة محمد جاد الله، والوكلاء المساعدون ومدراء المديريات والإدارات العامة والدوائر بالوزارة، وذلك في مركز التدريب والتطوير التابع للوزارة في غزة.

و أكد وكيل الوزارة محمد جاد الله حرصه على المضي قدماً في الارتقاء بالزراعة، وتحقيق انجاز ملموس للمزارع والمواطن الفلسطيني على حد سواء، وصولاً لتحقيق إنتاج ذاتي وتطوير القطاع الزراعي

وقال جاد الله أن وزارة الزراعة كانت سباقة في إعداد الإستراتيجية العشرية على مستوي وزارات الحكومة الفلسطينية، مؤكداً أنها ستسعي لتعزيز دور القطاع الزراعي في الوصول إلي تنمية اقتصادية وبيئية مستدامة واستغلال أمثل الموارد في تحقيق الأمن الغذائي وتطوير الاقتصاد الزراعي المقاوم .

وشدد على أن الوزارة ستبذل جهدها للبحث عن مصادر جديدة للري والحفاظ على الخزان الجوفي. ودعا أسرة وزارة الزراعة إلى العمل كفريق واحد خدمة للمزارع الفلسطيني، مثمناً في الوقت ذاته جهود الوزير الطرشاوي، ومن سبقة من الوزراء السابقين  والذين حققوا انجازات كبيرة في القطاع الزراعي .

انشر عبر