شريط الأخبار

الجهاد بالوسطى تنظم سلسلة ندوات دينية إحياءً لذكرى الإسراء والمعراج

11:18 - 28 تشرين أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ندوتين دينيتين في ذكرى الإسراء والمعراج، في مخيمي دير البلح والبريج وسط قطاع غزة.

ففي دير البلح وسط القطاع، نظمت حركة الجهاد سلسلة من الندوات الدينية في ذكرى الإسراء والمعرج بمسجد أبو ذر الغفاري بحكر الجامع و مسجد الأبرار خلف مستشفى شهداء الأقصى.

وشارك في الندوات حشد غفير من أبناء حركة الجهاد الإسلامي و قيادة الحركة و مناصريها  بدير البلح ووجهاء.

وقد أكد القيادي بحركة الجهاد الدكتور خالد خطاب في الندوة التي أقيمت في مسجد أبو ذر الغفاري  أن معجزة الإسراء والمعراج تحتوي على دروس وعظة كبيرة للمسلمين للاستفادة منها، منوهاً إلي أن الإعجاز في الإسراء والمعراج هو الأسراء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى بيت المقدس، مشدداً على أن الرابط بين المسجدين هو ربط إلهي مقدس ، حيث ارتباط فلسطين بالإسراء و المعراج أمر مقدس .

بدوره أشاد د. خالد خطاب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بصمود الأسرى  الأسطوري في وجه السجان، واصرارهم  على نزع حريتهم  وثباتهم  على الحق، مشيرا بأنه أقوي من ذلك الظلم خلف القضبان رغم المرض الشديد الذي يعاني منه معظم الأسرى ويكسر به ظهر جلادهم ، مطالبا كافة الفصائل الفلسطينية بذل المزيد من الجهد في خطف الجنود الإسرائيليين لتحرير باقي الأسرى داخل السجون.

وفي مسجد  الأبرار خلف مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح  نظمت الجهاد ندوة دينية بذكرى الإسراء والمعراج بحضور قيادة دير البح و مناصرين الحكرة و  الوجهاء .

وتحدث الدكتور أشرف الكرد عن مكانة مدينة القدس في قلوب المسلمين عامة والشعب الفلسطيني خاصة وان المسجد الأقصى ورد ذكره في القرآن الكريم سبع مرات وهو مسرى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الكرد ان ما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات صهيونية يومية وما يقوم به قطعان المستوطنين من حرق للمساجد وكتابة شعارات عنصرية على جدرانها إنما يؤكد بالواقع الملموس بأن صراعنا مع العدو الصهيوني هو صراع عقائدي يتطلب من جميع أبناء الأمة الإسلامية المشاركة فيه دفاعاً عن مقدساتنا في فلسطين .

وأكدّ د: الكرد في خلال الندوة أنّ شعبنا يتنافس في الحفاظ على تراث الأمة كما يتنافس أبناء المقاومة على مقارعة الاحتلال، وكل ذلك يدل على أنّ النصر سيتحقق بالمقاومة وبجيل القرآن والنصر والتمكين .

وفي منطقة البريج نظمت حركة الجهاد والرابطة الإسلامية في مسجد الرحمن في البريج وسط القطاع ندوة دينية بعنوان  (ذكري الأسراء والمعراج) حيث شارك فيه عدد من رواد المسجد و قيادة الحركة في البريج و الوجهاء .

وأكد الشيخ الداعية بلسم الهوارى أن رحلة الإسراء وكيفية أسري النبي (ص) من مسجد الحرام إلى  مسجد الأقصى والرابط  الديني بين المسجد الحرام و المسجد الأقصى .

وأضاف الشيخ الهوارى بأن الله سبحانه وتعالي بارك في المسجد الأقصى وأرض الشام وفى نهاية حديثه دعي للمصلحة بين فتح وحماس وتحرير بيت المقدس من دنس الاحتلال وتحرير الاسري من سجون العدو .

 

انشر عبر