شريط الأخبار

تونس: هجوم على منزل وزير الداخلية ومقتل 4 من حراسه

08:14 - 28 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أخبار العربية لجنة الانتخابات المصرية: نسبة المشاركة بعد اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية بلغت 37% لجنة الانتخابات المصرية: لا تراجع عن قرار تمديد الانتخابات الرئاسية ليوم ثالث لجنة الانتخابات المصرية: التمديد جاء استجابة للمواطنين ولا يضر بأي من المرشحين حملة السيسي: نحترم عمل اللجنة لكن قرار التمديد يعزز فرضية ضعف التصويت حملة صباحي ترفض قرار التمديد وتطالب بفرز أصوات اليوم الأول والثاني فقط الجيش الحر يتقدم في محافظة إدلب بعد سيطرته على عدد من حواجز قوات النظام شبكة شام: قوات النظام تشن حملة دهم في حي مساكن برزة شبكة شام: قصف بالمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات المليحة والزبداني ومنطقة المزارع بمخيم خان الشيح الأردن يؤكد أن السفارة السورية ستظل مفتوحة وان بإمكان دمشق تسمية سفير جديد بدلا من المطرود الجيش اليمني يرسل تعزيزات لصد هجوم الحوثيين على مدينة عمران مراسل العربية: استمرار الاشتباكات في عمران بين الجيش والحوثيين و5 قتلى في صفوف قوات الجيش الولايات المتحدة تطلب من مواطنيها مغادرة ليبيا فورا واشنطن نشرت بارجة هجومية أمام السواحل الليبية اجتماع طارئ لدول المغرب العربي بشأن ليبيا يوم الأحد المقبل في تونس الاتحاد الأوروبي يصف الأزمة في ليبيا بالأسوأ هجوم على منزل وزير الداخلية التونسي في القصرين يسفر عن مقتل 4 عناصر شرطة مصادر العربية: وزير الداخلية لم يكن موجودا في منزله بالقصرين أثناء الهجوم القوات الأوكرانية تشن هجوما على مطار دونيتسك تزامنا مع اشتباكات قتلت 40 شخصا شرق البلاد وزير خارجية إيران جواد ظريف يلتقي نظيرته الأوروبية كاثرين آشتون في محادثات غير رسمية بشأن المفاوضات النووية قائد أكبر حزب معارض في فرنسا زعيم حزب الاتحاد فرنسوا كوبيه يتنحى من موقعه على خلفية فضيحة فساد الإفراج عن رئيسة الوزراء السابقة ينغلوك شيناواترا في تايلاند الجيش النيجيري يعلن تحديد مكان التلميذات الواتي اختطفتهن جماعة بوكو حرام ماليزيا وشركة بريطانية تنشران بيانات الأقمار الاصطناعية حول الطائرة المفقودة بناء على طلب عائلات الضحايا مزيد من الأخبار السورية على موقع العربية على تويتر [email protected] يمكن استقبال بث قناة العربية على الترددات التالية: قمر "نايل سات" 52.5 شرق ـ التردد 11900 / أفقي ـ الترميز 27500 معامل التصحيح 6/5 آخر تحديث: الأربعاء 29 رجب 1435هـ - 28 مايو 2014م KSA 06:41 - GMT 03:41 تونس.. هجوم على منزل وزير الداخلية ومقتل 4 من حراسه   الأربعاء 29 رجب 1435هـ - 28 مايو 2014م لطفي بن جدو وزير الداخلية التونسي   العربية.نت

قتل أربعة حراس أمن في اعتداء "إرهابي" على منزل وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو. وهذه أول عملية إرهابية تطال الوزير بشكل علني وتصل مكان سكنه، في حي الزهور بالقصرين، التي تقع في وسط غرب البلاد.

وقال محمد علي العروي المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس إن "هجوما نفذه إرهابيون برشاش كلاشينكوف استهدف منزل وزير الداخلية في القصرين وقتل خلاله أربعة من الشرطة وجرح آخر".

وليس من الواضح بعد من كان داخل المنزل أثناء الهجوم، ولكن وزير الداخلية لطفي بن جدو يقطن عادة في تونس العاصمة، في حين تقطن زوجته وأولاده في القصرين.

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس في القصرين الذي زار مكان الحادث آثار دماء على الجدران الخارجية للمنزل وكذلك على الأرض على بعد أمتار من المبنى.

وكان المسلحون ملثمين، وجاؤوا على متن سيارة بيك آب، حسب ما قال لوكالة فرانس برس أحد مواطني القصرين الذي شاهدهم بعد الهجوم.

وقالت إذاعة "موزاييك أف أم" المحلية من جهتها، إن ملثمين مسلحين يمتطون شاحنة من نوع "دي ماكس" هاجموا منزل الوزير وأمطروا الحراس بوابل من الرصاص، بعدما فشلوا في اقتحام منزل الوزير.

وأفاد شهود عيان للإذاعة أن سكان حي الزهور بالقصرين فوجئوا بأصوات الألعاب النارية وإطلاق الرصاص ليلة الثلاثاء 27 ماي 2014 فتوجهوا إلى أعوان الأمن بإقليم الحرس لمعرفة مصدر هذه الأصوات.

وأفاد المتحدث أن الناس قد هرعوا على إثر ذلك إلى منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو، فوجدوا أربعة من الأعوان المكلفين بالحراسة مصابين ومسجّين على الأرض، مشيرا إلى أن أحدهم كان مصابا برصاصة على مستوى الجبين.

وتابع شاهد العيان قوله إن تعزيزات أمنية وصلت إلى عين المكان وقامت الحماية المدنية بإجلاء المصابين والقتلى.

ومن جهته، أفاد متحدث باسم نقابة الشرطة في القصرين أن عناصر الأمن الأربعة الذين قتلوا في الهجوم المسلح الذي استهدف منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو في القصرين ليلة الثلاثاء 27 ماي 2014 تتراوح أعمارهم بين 20 و21 سنة.

انشر عبر