شريط الأخبار

"الأناضول" تفتتح مكتبها في القدس

11:02 - 27 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

افتتحت وكالة الأناضول للأنباء مكتبا لها في القدس، بحضور السفير التركي في المدينة المقدسة، "مصطفى سارنيتش"، ورئيس مجلس إدارة الوكالة، مديرها العام "كمال أوزتورك"، ورئيس اتحاد الغرف التجارية التركية "رفعت هيصارجك أوغلو"، وعدد من الشخصيات الفلسطينية البارزة.
وأشار أوزتورك في كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح، أن مكتب القدس، الرابع والعشرون للوكالة، وأن للأناضول مكاتب وممثليات ومراسلين في ٨٢ دولة، قائلا: "مكتب القدس أهم المكاتب لدينا، لذلك نحن متحمسون كثيرا اليوم".
وأضاف المدير العام أن الوكالة تسعى لإيصال صوت القدس والمقدسيين إلى شتى أنحاء العالم، وأنهم سينشرون أخبارهم باللغات العربية والتركية والإنجليزية والفرنسية ومختلف اللغات التي تبث بها الوكالة، متمنيا من الله أن ينشروا يوما خبر السلام والحرية عن القدس الشريف.
من جانبه أشار سارنيتش أن مكتب القدس سيساهم بشكل كبير في توطيد العلاقة بين فلسطين وتركيا، معربا عن سعادته للمشاركة بافتتاح المكتب.
وأوضح هيصارجك أوغلو أن يوم الافتتاح يحمل أهمية دينية كبيرة بمزامنته مع ذكرى الإسراء والمعراج، مشيرا إلى النقلة النوعية التي قامت بها الوكالة بانفتاحها على العالم العربي والمجتمع الدولي في عهد مديرها كمال أوزتورك.
ويأتي افتتاح المكتب ضمن الأهداف المئوية للوكالة التي تتضمن تقوية عملها خارج تركيا، ضمن مناطق التغطية الخمس التي حددتها وهي، (أوروبا، وأمريكا، والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا- القوقاز، وآسيا- المحيط الهادئ)، لتصبح ضمن أفضل (5) وكالات أنباء في العالم، بحلول الذكرى المئوية لتأسيسها عام (2020)
وتهدف وكالة الأناضول زيادة عدد لغات البث إلى 11 لغة بحلول عام (2020)، حيث تبث حاليًّا بسبع لغات هي التركية، والعربية، والإنجليزية، والفرنسية، والروسية، والكردية، و"البوسنية، والكرواتية، والصربية".

انشر عبر