شريط الأخبار

فضائيتا "الأقصى" و"فلسطين اليوم" تحصلان على جوائز في مهرجان اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية

10:31 - 27 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اختتم المؤتمر السابع للجمعية العامة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية اعماله في طهران مساء اليوم الثلاثاء بتوزيع الجوائز على الفائزين بافضل النتاجات الاذاعية والتلفزيونية لاعضاء الاتحاد .
وبدأ حفل الختام بقراءة مباركة لآيات من القرآن الكريم تلتها كلمة للمخرج السينمائي الايراني مجيد مجيدي منتج ومخرج فيلم النبي محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام تناول فيها المراحل التي مرّ بها الفيلم واكد على ضرورة ابراز الخصائص السامية للاسلام والرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام في وسائل الاعلام الاسلامية .
بعد ذلك قدمت فرقة الرسالة اللبنانية انشودة في مدح الرسول الاكرم عليه الصلاة والسلام بمناسبة عيد المبعث النبوي الشريف .
وتحدث امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية الشيخ علي كريميان بكلمة في هذا الاحتفال اكد فيها على ضرورة اغتنام الفرصة التي وفرها المؤتمر السابع للاتحاد لمضاعفة الجهود لتقديم افضل الخدمات الاعلامية من قبل وسائل الاعلام الاسلامية لنصرة القضايا الاسلامية المصيرية لاسيما قضية فلسطين والوحدة الاسلامية والصحوة الاسلامية والمقاومة .
وشدد الشيخ كريميان على اهمية اتباع افضل السبل الاعلامية للتعريف بالتعاليم السامية التي جاء بها الاسلام ونبيه الاكرم عليه الصلاة والسلام والاستفادة من توجيهات قائد الثورة الاسلامية القائد السيد علي الخامنئي في هذا المجال والحذر من دسائس الاعداء الذين يحاولون حرف اذهان الرأي العام من خلال الاعلام والبرامج والافلام الهابطة .
وفي ختام الحفل تكلم رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون في الجمهورية الاسلامية في ايران المهندس عزت الله ضرغامي حيث اكد على اهمية وسائل الاعلام في ايصال رسالة الاسلام العظيمة الى كافة الشعوب في العالم والدفاع عن القضايا الحقة للشعوب الاسلامية والحرة في العالم لاسيما القضية الفلسطينية والوحدة الاسلامية والصحوة الاسلامية والمقاومة في المنطقة .
وشدد ضرغامي على ضرورة توخي الدقة في انتاج البرامج والمسلسلات الاذاعية والتلفزيونية كي تكون مفيدة وجذابة وقادرة على النفوذ الى عقول وقلوب الناس .
كما اكد على ضرورة الحفاظ على هوية واستقلال الاعلام الاسلامي لتبليغ الثقافة الاسلامية الاصيلة لمواجهة محاولات الاعلام الغربي الرامي الى اعادة البشرية الى الجاهلية ونشر الفساد والجريمة في اوساط الشعوب .
ودعا ضرغامي ايضا وسائل الاعلام الاسلامية الى التنافس البناء في تقديم افضل النتاجات والتصدي للهجمة الاعلامية الغربية التي تسعى لتشويه صورة الاسلام من خلال عرض ما تقوم به الجماعات التكفيرية والارهابية التي تحسب ظلما وزوراً على الاسلام والمسلمين .
وفي الختام وزعت الجوائز على الفائزين بافضل النتاجات الاذاعية والتلفزيونية لاعضاء الاتحاد على النحو التالي :
الجوائز الخاصة بمهرجان الاتحاد الخامس
جوائز الانتاج الرادیو
1-  تقديم جائزة افضل النتاجات الراديوية الى برنامج (من الفتوى الى البلوى) الذي يقدمه راديو المعارف الايراني.
2-  نال برنامج (السيف الوحشي / شمشير وحشي) الذي انتجته قناة سحر وبرنامج (بيادق التكفير) الذي انتجته قناة المسار جائزة افضل برنامج راديوي فيما نالت قناة الاتجاه العراقیة جائزة تقديرية خاصة عن برنامج (صخب الصحراء).
3-  تقدیم  جائزة افضل برنامج رادیوي مرکب لبرنامج (المنسی / از یاد رفته) الى (رادیو دری) الایراني ضمن المواضيع الحرة.
4-  نال رادیو الکوثر العراقي جائزة افضل برنامج رادیوي مرکب حول موضوع الوحدة الاسلامیة لتقدیمه برنامج (سباق الکوثر).
5-  نال رادیو الفرات العراقي جائزة افضل برنامج خبري رادیوي حول الموضوع الحر لتقدیمه برنامج (نشرة الاخبار).
6-  تقدیم جائزة افضل برنامج حوار لبرنامج (فن الحیاة - هنر زندگی) الذي رادیو مرکز ایلام.
7-  تقدیم جائزة افضل برنامج حوار اذاعي حول الوحدة الاسلامیة الی برنامج (قضة ورأي) الذي یقدمه رادیو البشائر اللبناني.
8-  تقدیم جائزة افضل برنامج تمثیلی اذاعي لبرنامج (مسابقة طهران) ضمن المواضیع الحرة الذي یقدمه رادیو المعارف من النجف الاشرف فی العراق.
9-  تقدیم جائزة افضل برنامج تمثیلی اذاعي لبرنامج (من وحي السماء) ضمن موضوع الوحدة الاسلامیة الذي تقدمه اذاعة النور اللبنانیة.
جوائز الانتاج التلفزيوني
1-  تقديم جائزة افضل برنامج في موضوع الطفل لبرنامج (فضائية الدمى) الذي تقدمه قناة المسار العراقية.
2-  تقديم جائزة افضل برنامج تقريري حول الوحدة الاسلامية الى برنامج (تقرير خبري) الذي تقدمه قناة بلادي العراقية.
3-  تقديم جائزة افضل برنامج تقريري ضمن المواضيع الحرة الى برنامج (تقارير اخبارية) الذي تقدمه قناة فلسطين اليوم.
4-  تقديم جائزة افضل برنامج خبري تلفزيوني الى برنامج (خبري) الذي تقدمه قناة الغدير العراقية.
5-  تقديم جائزة افضل كليب تلفزيوني بصورة مشتركة لكليب (يالثارات) الذي تقدمه شبكة المعارف وكليب (اوبريت يميني حر) الذي قدمته قناة المسيرة اليمنية.
6-  تقديم جائزة افضل برنامج حواري حول موضوع الوحدة الاسلامية الى برنامج (قضية ساخنة) الذي تقدمه قناة الكوثر.
7-  تقديم جائزة افضل برنامج حواري ضمن المواضيع الحرة الى برنامج (حديث الساعة) الذي تقدمه قناة المنار.
8-  تقديم جائزة افضل برنامج مركب ضمن المواضيع الحرة وبصورة مشتركة الى برنامج (مع الحدث) الذي تبثه قناة الفرات العراقية وبرنامج (تحت المجهر- زير ذره بين غالب) الذي تبثه قناة النور الارجنتينية.
9-  تقديم جائزة افضل برنامج وثائقي تلفزيوني حول موضوع الوحدة الاسلامية لبرنامج الدكتور علي الذي يبث من القناة الاولى الايرانية.
10- تقديم جائزة افضل برنامج تلفزيوني ضمن المواضيع الحرة الى برنامج (الغرقد) من قناة الاقصى الفلسطينية.
11-  تقديم جائزة افضل برامج الانيميشن الى برنامج (افضل القصص لاحسن الاطفال - قصه هاي خوب براي بجه هاي خوب) الذي يبثه مركز بويا نماي صبا.
12- تقديم جائزة افضل برنامج تمثيلي ضمن المواضيع الحرة الى الفيلم السينمائي (الارض والمرجان – خاك ومرجان) من قناة سحر الفضائية.
 

انشر عبر