شريط الأخبار

يعلون: لا أمن لنا بدون استيطان .. وقرار تركيا باعتقال اشكنازي سياسي

10:21 - 27 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال وزير الحرب "الاسرائيلي" بوغي يعلون خلال جولة له في مستوطنات الضفه الغربية ، أن الحكومة تفعل الكثير من أجل تطوير المستوطنات، لأنه لا أمن لاسرائيل بدون استيطان. وأضاف أن المكان الذي لا يوجد فيه استيطان الأمن فيه مفقود.

والتقي يعلون خلال جولته مع جنود "إسرائيليين" يدرسون في الأكاديمية العسكرية وصلوا من تل ابيب للمستوطنة، وقال لهم :" نحن  نتواجد في خضم كفاح حول شكل وطابع دولة "إسرائيل" التي تعتبر الدولة القومية للشعب اليهودي ، مؤكداً انه يتابع شخصياً البناء الاستيطاني في مناطق الضفه الغربية عن كثب وانه مسرور جداً لرؤية المستوطنات تتطور.

وفي سياق آخر، وصف يعلون الطلب التركي باعتقال رئيس الاركان الإسرائيلي الأسبق غابي اشكنازي بالأمر السياسي أكثر منه شأنا قانونيا .

وقال "نشعر بالأسف الشديد لهذا الطلب وكلي أمل أن يتم إعادة ترتيب العلاقات مع تركيا خاصة وإنني شخصيا كنت على علاقة مباشرة بمحاولة ترتيب هذه العلاقات لكن للأسف لم تنضج الظروف للتوصل إلى تسوية ترتب العلاقات مع تركيا وأصبح هذا الشأن جزء من معارك سياسية تركية داخلية" .

وأضاف "رغم ذلك فان العلاقات التجارية والاقتصادية تواصلت مع تركيا دون عوائق ودون أية علاقة بقضية السفينة وكلي أمل أن تتحسن العلاقات على المستوى الدبلوماسي أيضا ".

وكانت تركيا قد طلبت إصدار أمر اعتقال ضد اشكنازي لدوره في عملية الهجوم التي تعرضت لها سفينة "مرمرة " التركية على يد قوات الكوماندوز البحري "الإسرائيلي".

انشر عبر