شريط الأخبار

حكومة غزة في اخر اجتماعاتها تؤكد جاهزيتها لدفع استحقاقات المصالحة

10:07 - 27 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، استعدادها الكامل لدفع استحقاقات المصالحة، وجهوزيتها لتسليم المهام كاملة، للحكومة القادمة.

ودعت الحكومة في ختام اجتماعها الأسبوعي، الثلاثاء، الحكومة القادمة للحفاظ على ما توصلت إليها الحكومة الحالية في مجالات العدالة الاجتماعية وسيادة القانون، وضرورة العمل على رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

وشددت على وقوفها التام والكامل إلى جانب مطالب الأسرى الشرعية ، مطالبةً الشقيقة مصر للضغط على الاحتلال من أجل احترام اتفاق ايار/2012 والخاص بالأسرى، والذي تم برعاية مصرية، داعيةً جماهير شعبنا الى تكثيف فعاليات التضامن مع الأسرى.

ووجهت الحكومة الفلسطينية بالتحية والتقدير إلى الحركة الأسيرة في السجون الصهيونية والتي تخوض إضراباً مفتوحا عن الطعام منذ 34 يوماً على التوالي ،

ووجهت التحية والتقدير إلى الشهداء العشرة الأبطال من جمهورية تركيا الذين سقطوا أثناء اقتحام قوات الاحتلال لسفينة مرمرة في مايو/2010 ، مقدمة التعازي الى الحكومة التركية والشعب التركي الشقيق لاستشهاد المتضامن التركي ( اوغور سويلاماز) الذي أصيب بجراح حرجة أثناء اقتحام قوات الاحتلال لسفينة مرمرة عام 2010.

ودعت الحكومة، المنظمات الدولية العمل على ملاحقة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه.

وطالبت الحكومة مؤسسات كسر الحصار لتفعيل جهودها من اجل كسر الحصار الغاشم المفروض على قطاع غزة منذ ثماني سنوات، بالإضافة إلى ضرورة الاستمرار في ملاحقة قادة الاحتلال كمجرمي حرب أمام المحافل الدولية.

انشر عبر