شريط الأخبار

حملتا السيسي وصباحي تعترضان على التمديد

09:22 - 27 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


احتجت حملتا المرشحين الرئاسيين حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي على قرار تمديد الانتخابات الرئاسية في مصر ليوم ثالث، وذلك بعيد إعلان اللجنة العليا للانتخابات قرار التمديد، الثلاثاء.

وتقدم المستشار القانوني لحملة السيسي باعتراض رسمي إلى اللجنة على تمديد التصويت، بينما أعلنت حملة صباحي، في بيان لها تلقت سكاي نيوز عربية، نسخة منه "رفضها قرار المد".

واعتبرت حملة صباحي أن القرار "صدر بشكل مفاجئ، وبعد ما بدا أنه ضغوط واضحة من أطراف متعددة لمنح مزيد من الوقت لسيناريو لم ينجح أحد في فرضه على المصريين على مدار اليومين الأول والثاني (للتصويت)".

وطالبت حملة القيادي اليساري اللجنة العليا للانتخابات بإعلان نتيجة فرز اليومين الأولين، في وقت قالت فيه مسؤولة بالحملة إنه جاري بحث كيفية حشد الناخبين العازفين عن التصويت ودفعهم للتصويت لصباحي.     

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قررت تمديد التصويت ليوم ثالث، حسبما أعلنت في بيان رسمي أصدرته مساء الثلاثاء.

وقالت اللجنة إن قرارها راعى "موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد، وازدياد إقبال الناخبين في الفترة المسائية"، بالإضافة "للاستجابة لرغبات فئات كثيرة من أفراد الشعب، خاصة الوافدين الذين لم يستطيعوا إبداء رغباتهم في الوقت الذي حددته اللجنة، لكي يتمكن من يرغب في الإدلاء بصوته في الموطن الانتخابي الأصلي الخاص به".

انشر عبر