شريط الأخبار

نقابة أطباء رام الله تقرر إغلاق العيادات حتى نهاية الأسبوع وطبيب واحد مناوب

06:00 - 27 حزيران / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قررت نقابة الأطباء الفلسطينية برام الله إغلاق العيادات حتى نهاية الأسبوع الجاري وحضور طبيب مناوب فقط في المستشفيات الحكومية.

جاء ذلك احتجاجاً على سياسة التجاهل والمماطلة التي تستخدمها وزارة الصحة تجاه حقوق الأطباء العادلة ومطالباتهم المشروعة.

ودعت النقابة وزارة الصحة والحكومة إلى توفير الحماية الفعالة والكافية لجميع الأطباء والكوادر العاملين في القطاع الصحي كما تهيب نقابة الأطباء بالأخوة الزملاء إخلاء جميع مرافق وزارة الصحة مستقبلاً رداً على أي اعتداء على أي طبيب .

كما طالبت النقابة بمناوبة طبيب واحد فقط في مستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت النقابة في بيانها إلى أن يوم الأحد القادم 1/6/2014 سيكون العمل في عيادات الرعاية الصحية الأولية كما يلي : "يوم الثلاثاء من كل أسبوع تفتح جميع عيادات الرعاية الصحية الأولية حتى الساعة 12 ظهراً وذلك لصرف أدوية وعلاج الأمراض المزمنة وعمل اللجان الطبية".

كما تفتح العيادة المركزية فقط في كل محافظة يومياً حتى الساعة 12 ظهراً وذلك لعلاج الحالات العادية اليومية على أن يتواجد في عيادة الصحة المركزية طبيبان يومياً، وتنسيق برنامج الدوام مع اللجنة الفرعية في كل محافظة مع عدم توجه باقي الأطباء إلى أماكن العمل.

وقالت النقابة: "يستثنى من ذلك الطوارئ، مرضى وغسيل الكلى ، مرضى الأورام ، مرضى الدم ، مرضى وجراحة القلب والقسطرة ، الولادة ، ودائرة التحويلات ...الخ

انشر عبر