شريط الأخبار

حكومتا غزة ورام الله تختتمان أخر جلساتهما مع الوزراء في انتظار حكومة التوافق

05:41 - 27 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

اختتم مجلس الوزراء الفلسطيني بغزة ورام الله اليوم الثلاثاء، 27 من أيار، أخر جلسة من جلساتهما، برئاسة المهندس زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء ووزير المالية بغزة والدكتور رام الحمد الله رئيس حكومة رام الله والمرشح الأقوى لتولي رئاسة حكومة التوافق.

وقد بحث كلٌ من المجلسين أخر المستجدات والأوضاع الجارية للمصالحة الفلسطينية حيث أكد الطرفان على المضي قدماً في إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام.

من ناحيته أكد الظاظا استعداد الحكومة الكامل لدفع استحقاقات المصالحة، وقال في تصريح له: "نحن جاهزون لتسليم المهام كاملة، للحكومة القادمة".

ودعا الحكومة القادمة للحفاظ على ما توصلت إليها حكومته في مجالات العدالة الاجتماعية وسيادة القانون، مشددا على ضرورة العمل على رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

من جهته أكد الحمد الله أن الحكومة القادمة ستكون حكومة انتقالية، ضمن برنامج وزاري وطني شامل لمعالجة كافة القضايا الناجمة عن الانقسام، ومواجهة التحديات التي يعانيها أهلنا في قطاع غزة.

ومن الجدير ذكره أن عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة أعلن ظهر اليوم عن الانتهاء من التباحث في أسماء حكومة التوافق مع حركة حماس وأن الإعلان عنها سيكون الخميس المقبل وبذلك تنتهي مهام الحكومتين الفلسطينيتين بغزة ورام الله ليتوحد الوطن تحت حكومة التوافق الوطني.

انشر عبر