شريط الأخبار

بالصور: حملة شعبية تُحيي النكبة بوقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الوزراء في لندن

04:56 - 27 حزيران / مايو 2014

لندن - فلسطين اليوم

قامت الحملة الشعبية لمقاضاة المملكة المتحدة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس وزراء بريطانيا في لندن الأحد الماضي، أضيئت فيها الشموع ووضعت فيها الأزهار كتعبير عن الحزن على ضحايا النكبة وتم تسليم رسالة باسم الحملة الشعبية لمقاضاة بريطانيا قضائيا لرئيس الوزراء البريطاني لمطالبة بريطانيا بالاعتراف قانونيا بمسؤوليتها عن ما حدث للشعب الفلسطيني.

وصرحت الحملة على لسان الناطق الإعلامي باسمها عطية القططي أن الحملة بدأت عدة فعاليات لإحياء ذكرى النكبة فقد أقامت وقفة أمام نقابة الصحفيين في مصر بمشاركة قوى وتيارات مصرية وقامت بعقد ندوة في النرويج شاركت بها عدة مؤسسات واتحادات، وأنها ستستمر في فعالياتها لإحياء ذكرى النكبة.

وأكد فؤاد شعت منسق الحملة في بريطانيا بأن الدعوة للوقفة كانت بالتنسيق مع اتحاد طلبة فلسطين وأن الحملة في بريطانيا ستشهد نشاطا ملحوظا في الأيام القادمة وسوف يتم الاعلان عن تلك النشاطات في حينه مطالبنا بتوحيد الصف والجهد لاستعادة الحقوق.

وصرح هيثم أبو الكاس منسق العلاقات الخارجية في الحملة أن الحملة استطاعت أن تكون منسقيات لها على مستوى العالم وبدأت بنشاطات متنوعة ستستمر بها مع شح الامكانيات المتاحة وأن مشوار الحملة بدأ في أوروبا وسيستمر دون توقف.

هذا وكان قد صرح المنسق العام للحملة د.عوني الهابط أن المحكمة المصرية حددت 7/7 موعد النظرفي القضية المرفوعة في مصر وأن الحملة باتت تشهد اقبالا ملحوظا عليها وطالب أحرار العالم مناصرة الحملة ودعمها.



وقفة تضامنية بلندن

وقفة تضامنية بلندن

وقفة تضامنية بلندن

وقفة تضامنية بلندن

 

انشر عبر