شريط الأخبار

الأحمد:معبر رفح سيفتح بعد تشكيل الحكومة والرئيس سيعلنها يوم الخميس

02:15 - 27 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن الرئيس محمود عباس سيعلن عن الحكومة القادمة من مقر المقاطعة برام الله يوم الخميس، وذلك بعد حسم الأسماء التي ستتشكل منها الوزارة.

وأكد الأحمد عقب اختتام مشاوراته مع حركة حماس في مدينة غزة مساء اليوم، على أن وفدي الحركتين أنهيا مشاوراتهم بشكل شبه نهائي حول أسماء الحكومة القادمة، موضحاً أن الوفدين اتفقا على أسماء كافة الوزارات وأن رئيس الحكومة سيكون الدكتور رامي الحمدلله.

وأوضح أنه سيرفع حصيلة المشاورات مع حركة حماس إلى الرئيس أبو مازن، مبيناً أن الرئيس سيصطحب الحكومة وكل القيادات الفلسطينية إلى غزة بعد تشكيل الحكومة.

وبخصوص معبر رفح، أشار الأحمد إلى أن المعبر سيفتح بشكل كامل عقب تشكيل حكومة التوافق الوطني.

من ناحيته، قال موسى أبو مرزوق أن الوفدين اتفقا بشكل نهائي على التشكيل الحكومي القادم، مؤكداً أن لجنة منظمة التحرير ستجتمع قريباً.

وأشار أبو مرزوق إلى أن جميع القضايا العالقة، ستحل بالمشاورات والمباحثات الوطنية.

فيما اكد سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس ان المشاورات حول تشكيل الحكومة انتهت باللقاء الثاني الذي جرى بعد ظهر اليوم مؤكدا انه من المقرر ان يعلن الرئيس محمود عباس عن الحكومة قبل الموعد المحدد.

وقال ابو زهري في تصريحات لفضائية الاقصى ان عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سيغادر اليوم قطاع غزة متوجها إلى رام الله على أن تبقى الاتصالات مستمرة.

واكد أبو زهري أن هناك اتصالات مستمرة خلال الساعات المقبلة للاتفاق على كل التفاصيل المتبقية للإعلان عن الحكومة قبل انتهاء المدة المتفق عليها.

وبين ابو زهري أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق لمساعدة الحكومة الفلسطينية الجديدة  في التسليم والتسلم علاوة على تفعيل لجنة المصالحة مثل لجنة الحريات ولجنة المصالحة المجتمعية

واوضح أبو زهري ان المشاورات جرت في  اريحية تامة وتم تبادل وجهات النظر مؤكداً أن التنسيق بين حركتي فتح وحماس سيتسمر حتى بعد الإعلان عن الحكومة .

انشر عبر