شريط الأخبار

ثلاثة أسرى من بيت لحم ورابع من قلقيلية يدخلون أعوامًا جديدة في السجون

11:39 - 27 حزيران / مايو 2014

ثلاثة أسرى من بيت لحم ورابع من قلقيلية يدخلون أعوامًا جديدة في السجون

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى يدخلون اليوم السابع والعشرين من مايو أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، وهم:

الأسير أحمد داوود سليمان إبراهيم/عايش (42 عامًا) والأسير أحمد يوسف احمد المغربي (40عامًا) والأسير محمود سالم سلمان سراحنة (37 عامًا) من مدينة بيت لحم وهم محكومون بالسجن المؤبد مدى الحياة، قضوا منها اثني عشر عامًا بعد اعتقالهم عام ألفين و اثنين ولا زالوا قابعين داخل سجون الاحتلال.

وبدوره/ أوضح محمود عايش شقيق الأسير أحمد عايش أن الأسرى القابعين داخل سجون الاحتلال يعانون من هجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال، مطالباً بضرورة التحرك العاجل من أصحاب الضمائر الحية لإنهاء معاناتهم، وخاصة المرضى والمضربين.

ومن ناحيته/ أكد الأسير المحرر والمبعد من بيت لحم إلى غزة علي المغربي شقيق الأسير أحمد المغربي أن شقيقه القابع في سجن نفحة انضم أمس إلى إضراب الأسرى الإداريين تضامنًا معهم، لافتاً إلى أن الأسرى المضربين يعانون وضعاً صحياً صعباً.

والأسير المغربي محكوم بالسجن المؤبد ثمانية عشر مرة بالإضافة إلى خمسين عامًا، وتم عزله لمدة تسعة أعوام متواصلة بقرار من الشاباك الصهيوني بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية والمساعدة في تنفيذها من داخل السجن، كما أنه نجح في تهريب نطفة من داخل الأسر قبل عام ونصف تقريباً ورزق بطفلتين توأم عمرهما الآن خمسة أشهر.

كما ويدخل الأسير ثائر سميح نمر أبو عصب (29 عامًا) من قلقيلية المحكوم بالسجن خمسة وعشرين عامًا قضى منها تسعة أعوام بعد اعتقاله عام ألفين وخمسة ولا زال يقبع داخل السجون الصهيونية.

انشر عبر