خبر الأسير رداد: ست أعوام من العذاب والإهمال

الساعة 07:53 ص|27 مايو 2014

رام الله

قال الأسير معتصم ردّاد إنه ما زال يعاني من نزيف مستمر والتهابات وآلام حادة في الأمعاء وارتفاع في ضغط الدم وربو مزمن بالإضافة إلى مشاكل بالبصر، وتعطّل بنسبة 60% في أمعائه.

جاء ذلك في رسالة وصلت من رداد إلى نادي الأسير، قال فيها إنه يعاني أيضا من نوبات تتمثل بضيق تنفس وارتفاع في دقّات القلب، وإنه يتناول أدوية ثقيلة كحقن الكيماوي والكورتيزون وغيرها من الأدوية.

وأكد الأسير ردّاد أنه مصرّ على موقفه بالتوجه إلى المحاكم لتقديم شكاوى حول الإهمال الطبي الذي تعرّض له، مطالباً بالإفراج المبكر عنه لسوء حالته الصحية، وأشار إلى أن محكمته القادمة بتاريخ 10/6/2014.

وقال الأسير في رسالته: 'منذ ست سنوات وأنا بالعذاب، ولا أريد سوى أن يتم إطلاق سراحي، ولا أقبل أن يكون الحل بالنهاية استئصال كافة الأمعاء، وترك الآثار السلبية من الرئتين إلى القلب إلى العظام وإلى العينين، بالإضافة إلى الآلام الشديد في الأمعاء والنزيف المستمر وما يرافق ذلك من آثار نفسية'.

وأضاف: 'إما أن أخرج وأنا أمشي على قدميّ عزيزا مكرما، وإما أن أبقى معلقا هنا وهناك والكل يستفرد بي، فهم تارة يريدون لي إجراء عملية وتارة لا يريدون'.

والأسير رداد من طولكرم، ومعتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن 20 عاما، ويقبع في سجن 'هداريم'.

من جهة أخرى فإن، الأسير يعقوب محمود القادري من جنين، يعاني من أوجاع حادة في الظهر، وهو لا يتلقى سوى المسكنات منذ تسع سنوات، كما أنه يعاني من الربو منذ بداية اعتقاله، فقد اعتقل عام 2002، وهو محكوم بالسجن مؤبدين و35 عاما ويقبع في سجن شطة.