خبر قراقع يطالب بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن حول إضراب الأسرى

الساعة 06:36 ص|27 مايو 2014

رام الله

طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، لبحث وضع الأسرى المضربين عن الطعام الذي دخل يومه الخامس والثلاثين، 'في ظل خطورة حقيقية بدأت تهدد حياتهم وقرار إسرائيلي مبيت لقتلهم'.

 

وكشف قراقع في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن الأسرى المضربين بدأوا يكتبون وصاياهم لمواجهة خيار الموت الذي يهددهم، مناشدين كافة الجهات بالتدخل لإنقاذ حياتهم، محملا المؤسسات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة المسؤولية 'عن التباطؤ في الضغط على حكومة إسرائيل، لوضع حدّ لسياسة موت مبرمج وبطيء يمارس بحق الأسرى'.

 

وأوضح قراقع 'أن إسرائيل مسؤولة مسؤولية تامة عن حياة المضربين وصحتهم، وهي تمارس جريمة جماعية بحقهم، بعد أن نقلت أعدادا كبيرة منهم إلى المستشفيات الإسرائيلية في أوضاع صحية خطيرة'.

 

وأشار إلى أن نطاق الإضراب قد اتسع بما يسمى 'بقعة الزيت'، حيث زاد عدد المضربين عن 300 أسير، بعد  انضمام 50 أسيرا إلى الإضراب في سجن نفحة، و40 أسيرا في ريمون، و15 أسيرا في عسقلان، و22 أسيرا في شطة.

 

وكشف أن 120 أسيرا سيلتحقون بالإضراب الخميس المقبل من سجن 'نفحة'، و15 أسيرا من سجن 'مجدو' التحقوا بالإضراب اليوم الثلاثاء.