شريط الأخبار

بدء اجتماع حماس وفتح لبحث تشكيل الحكومة

10:27 - 26 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

بدأ مساء اليوم الاثنين اجتماعًا بين حركتي "فتح" و"حماس" لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأفادت مصادر إعلامية أن عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة يترأس وفد حركة فتح، فيما يترأس وفد حركة "حماس" نائب رئيس مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق.

أكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس، أن لقاء اليوم سيركز على حسم تشكيلة حكومة التوافق ومتابعة بقية ملفات المصالحة.

أوضح أبو زهري في تصريح مقتضب عبر صفحته على "فيس بوك" الاثنين، أن اللقاء بين الحركتين سيبدأ الساعة الثامنة من مساء اليوم في فندق "الكومودور" على شاطئ بحر غزة.

وكان مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد، وصل إلى قطاع غزة عصر اليوم، وذلك لاستكمال مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني.

بدوره، أوضح عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للمصالحة، أن اجتماع اليوم مع حركة حماس حول حكومة التوافق سيكون النهائي.

وتوقع الأحمد لدى وصوله غزة أن تعلن الحكومة نهاية الأسبوع الحالي، مؤكداً أن الرئيس عباس مصر على أن يكون رامي الحمدلله رئيسا لها.

وأعلن قبل نحو شهر عن اتفاق "الشاطئ" بين وفد من منظمة التحرير وحركة حماس في 23 من الشهر الماضي، والذي أنها انقسام سبع سنوات بين الضفة وغزة.

ويعد الأسبوع الحالي الأخير في المهلة التي حددت لتشكيل حكومة التوافق بعد التوقيع على الاتفاق، حيث كان مدتها  خمس أسابيع يتم خلالها الاتفاق على كل التفاهمات لتتتوج بإعلان الحكومة.

انشر عبر