شريط الأخبار

لقاء بين ظريف وأشتون في إسطنبول لبحث ملف النووي

08:04 - 26 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن مصدر قريب الصلة بالفريق الإيراني المفاوض مع مجموعة "5+1" بان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون سيلتقيان الاثنين في إسطنبول لإجراء محادثات حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال هذا المصدر في تصريح لوكالة أنباء "فارس" المقربة من الحرس الثوري الإيراني بأن المحادثات بين ظريف واشتون ستستمر اليوم وغدا أيضا. 

وأضاف المصدر بان مساعدي الخارجية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي والمدير العام للشؤون السياسية والدولية في الخارجية حميد بعيدي نجاد إضافة إلى هيلغا شميت مساعدة أشتون وكذلك رئيس مكتب منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، سيشاركون في هذه المفاوضات.
 
وكانت جولة المفاوضات النووية الرابعة قد جرت خلال الفترة من 14 إلى 16 أيار/ مايو الجاري في فيينا حيث كان من المقرر أن تبدا فيها صياغة مسودة الاتفاق النووي النهائي الشامل إلا أنه وبسبب المطالب المبالغ بها من الجانب الآخر لم يتحقق أي تقدم ملموس في هذا المجال وتقرر تناول هذا الأمر في الجولة القادمة. 

وكانت ايران ومجموعة "5+1" قد توصلت في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2013 في جنيف إلى اتفاق بشان "خطة العمل المشترك" الذي نفذ في 20 كانون الثاني/ يناير 2014 وتقرر أن تجري بعدها المفاوضات حول الخطوة النهائية لاتفاق جنيف ومنذ ذلك الحين ولغاية الآن عقدت ايران ومجموعة "5+1" 4 جولات من المفاوضات في فيينا.

انشر عبر