شريط الأخبار

تناول الوجبات السريعة قبل الحمل يؤدى لولادة الأطفال المبتسرين

07:48 - 26 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها مؤخرًا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أشارت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من معهد أبحاث روبنسون التابع لجامعة أديلايد الأسترالية أن السيدات اللاتى يتناولن الأطعمة السريعة والوجبات الخفيفة الغنية بالسكريات فى الفترة التى تسبق حدوث الحمل ترتفع فرص ولادتهن للأطفال المبتسرين غير مكتملى النمو بنسبة 50% مقارنة بالسيدات اللاتى لا يتناولن هذه الأطعمة .

أوصى الباحثون السيدات اللاتى يرغبن فى الحمل ويستهدفنه بالابتعاد تماماً عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون والأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، لافتين فى الوقت نفسه، إلى أنه على النقيض تمامًا يساهم تناول الطعام الصحى والمتوازن، وتناول البروتينات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة فى تعزيز صحة الطفل على المدى البعيد ويحد من فرص إصابته بالأمراض.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية " The Journal of Nutrition"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الخامس والعشرين من شهر مايو الجارى، وأكد الباحثون أن تلك هى الدراسة الأولى من نوعها التى تربط بين الحمية الغذائية للسيدات قبل حدوث الحمل وتأثيرها على الحالة العامة للأطفال المنتظرين.

الجدير بالذكر أن الأطفال المبتسرين هم الذين يولدون قبل إتمام 37 أسبوعًا من الحمل، وغالباً ما يعانون من مشاكل صحية، ويحتاجون إلى رعاية خاصة.

انشر عبر