شريط الأخبار

الرجوب: سنطالب كونغرس الفيفا بمعاقبة إسرائيل إذا لم تلتزم بالقوانين

07:32 - 26 حزيران / مايو 2014

قال رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إنه سيطالب كونغرس الفيفا الذي سينعقد في مدينة ساو باولو البرازيلية في العاشر والحادي عشر من الشهر المقبل، بمعاقبة إسرائيل إذا لم تعترف باتحاد كرة القدم الفلسطيني، وتوقف إجراءاتها وعراقيلها بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين.

وأوضح الرجوب في مؤتمر صحفي عقد في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' جوزيف بلاتر، ونائبه الأمير علي بن الحسين، أن إسرائيل تواصل وضع العراقيل والعقبات أمام الرياضة والرياضيين، وتواصل منع الوفود من الدخول إلى فلسطين وغيرها من الإجراءات، ما يتطلب تدخلا من 'الفيفا' لوضع حد لتدخلات إسرائيل، وجعلها تلتزم بالميثاق الدولي وميثاق اللجنة الأولمبية.

وأشاد بدور رئيس الفيفا في تطوير ودعم كرة القدم في فلسطين، ومساهماته في تقديم الدعم وافتتاح العديد من ملاعب كرة القدم والمنشآت الرياضية في مختلف المناطق، متمنيا ان تنجح مساعيه وأن يتمكن من إقناع إسرائيل لتعترف بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وإنهاء معاناة الرياضة والرياضيين.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي قام بمعاقبة بعض الاتحادات الدولية مثل ايران والعراق والسنغال وغيرها بسبب التدخل بالرياضة، آملا أن يجري تطبيق ذلك على إسرائيل.

بدوره، قال بلاتر إنه سعيد بعودته مجددا إلى فلسطين، للقاء المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس الذي التقاه وتحدث معه كثيرا بحضور اللواء الرجوب والأمير علي، مشيرا إلى ان هذه الزيارة تأتي قبل اجتماع الكونغرس الذي يسبق انطلاق منافسات كأس العالم في 12 حزيران المقبل.

وأوضح أنه جاء هنا لمناقشة ما تتعرض له الرياضة من معيقات وإجراءات حسب ما ارسل من قبل الجانب الفلسطيني والذي تحدث عن وجود حالات تمنع فيها الوفود والمنتخبات من مختلف دول العالم للمشاركة في فعاليات راضية، وتعرض العديد من اللاعبين للسجن، والاعتداء عليهم، واعتقال البعض، وتدمير الملاعب.

ولفت إلى انه سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم غد من أجل ذلك، آملا أن يستطيع حل هذه المشكلة للمساهمة في الرقي وتطوير الرياضة، وخاصة كرة القدم في فلسطين.

وشدد بلاتر على أن تطوير كرة القدم وخاصة في فلسطين، هي على رأس أولويات الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي قدم عددا من الخطط للنهوض بها.

من جهته، شكر الأمير علي بن الحسين، بلاتر على مبادرته المهمة لإنهاء معاناة الرياضة الفلسطينية، والعمل على حل هذه المشكلة، مشددا على ان الأردن سيبقى دائما مساندا لفلسطين في مختلف المحافل.

انشر عبر