شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتدي على فلسطينيين في القدس خلال زيارة البابا

05:57 - 26 تموز / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتدت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم على عائلات فلسطينية أتت إلى القدس المحتلة للاحتفاء بزيارة البابا فرانسيس الأول خلال زيارته للمدينة.

وبيّن شريط مصور اعتداء قوات الاحتلال على مجموعة عائلات فلسطينية بوحشية. وأظهر الشريط أيضًا استخدام قوات الاحتلال للقوة المفرطة خلال محاولتها اعتقال أفراد العائلات ومحاولة ابعادها من المكان.

وبعد زيارته للاقصى، أجرى قداسة البابا فرنسيس الأول جولة في الحائط الغربي للحرم (حائط البراق الذي تسيطر عليه إسرائيل) وأدى صلاة بمحاذاة الحائط وخبأ أدعية بين حجارته،  ثم أجرى زيارة لمتحدف "ياد فاشيم" لتخليد ضحايا النازية.

واتسمت زيارة البابا في الجزء الإسرائيلي منها بمحاولته لكي يكون متوازنا، حيث لبى دعوة  من الحكومة الإسرائيلية للوقوف أمام نصب تذكاري لـ«ضحايا الإرهاب»، ردا على وقوفه وصلاته قرب جدار الفصل العنصري. ثم وضع إكليلا من الزهور على قبل منظر الصهيونية "بنيامين زئيف هرتسل"، الواقع في ما يسمى إسرائيليا بـ «جبل هرتسل». كما أجرى زيارة لديوان الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.

وفي وقت سابق أجرى البابا زيارة للمسجد الأقصى المبارك واجتمع مع المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، بحضور شخصيات مقدسية ورجال دين مسيحيين ومسلمين.


انشر عبر