شريط الأخبار

رياض منصور: حركة عدم الانحياز تدعم قضيتنا الفلسطينية

05:05 - 26 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رياض منصور سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة أن حركة عدم الانحياز حركة مهمة جدا بالنسبة لفلسطين وتقف بشكل قوى فى دعم ومساندة القضية الفلسطينية فى كافة جوانبها سواء السياسية أو الاقتصادية او الاجتماعية.

وقال منصور - فى تصريح صحفى فى الجزائر على هامش أعمال المؤتمر الوزارى الـ17 لحركة عدم الانحياز الذى بدأ اليوم الاثنين بالجزائر- إن حركة عدم الانحياز ستعتمد فى هذا المؤتمر على كافة الوثائق المتعلقة بفلسطين التى تغطى كافة المشاكل المهمة بالنسبة للشعب الفلسطينى والقيادة الفلسطينية .

وأشار إلى أن هناك جزأين متعلقين بفلسطين أحدهما بالوثيقة الرسمية وبه العديد من الفقرات كما أن هناك لجنة وزارية أطلق عليها اسم "لجنة فلسطين الوزارية لعدم الانحياز" ستعتمد بيانا فى اليوم الاول ثم يلحق بالوثائق الاخرى فى نهاية المؤتمر .

وأكد منصور أن المجتمع الدولى مؤيد بشكل كبير للقضية الفلسطينية ولكن تعطيل تطبيق قرارات المجتمع الدولى ممثلة قى قرارات الامم المتحدة له سببين "أولهما الغطرسة الإسرائيلية ورفضها الالتزام بالقانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة والثانى ان هناك دولة كبرى تحميها وتسمح لها بالاستمرار فى هذه الغطرسة ورفضها الالتزام بالقانون الدولى وميثاق الامم المتحدة دون ان يكون هناك ملاحقة لها او إجبارها على دفع ثمن هذه الغطرسة .

واستطرد قائلا إن المشكلة ليست فى اعتماد القرارات أو التأييد الدولى ولكن فى العقبات وخاصة تلك التى تأتى من الدولة الكبرى التى تحظى بحق الفيتو فى مجلس الأمن ولها ثقل فى أكثر من مكان وترفض ـ حتى هذه اللحظة ـ استخدام المنطق والقانون والضغط على إسرائيل لتلتزم بالقانون الدولى وتعهداتها .

انشر عبر