شريط الأخبار

الأحمد في غزة صباح اليوم

09:27 - 26 حزيران / مايو 2014

غزة-وكالات - فلسطين اليوم

يصل صباح اليوم (الاثنين)، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ومسئول ملف الحوار فيها عزام الأحمد قطاع غزة لاستكمال اجراءات تشكيل حكومة التوافق.

وأوضح الأحمد مساء أمس الأحد، ان ازيارته للقطاع للقاء رئيس وفد حماس للمصالحة د. موسي ابو مرزوق واطلاعه على الأسماء المقترحة لشغل المناصب الوزارية في الحكومة القادمة.

وأكد الأحمد أنه تم التوافق على ترؤس الحمدالله الحكومة الفلسطينية القادمة بدلاً من الرئيس محمود عباس، مبيناً أن إجراءات تشكيل الحكومة تسير دون عقبات.

ولا تمانع حركة (حماس)، ترؤس الحمدالله حكومة التوافق الفلسطينية بدلاً من الرئيس محمود عباس، رغم أن اتفاق الدوحة نص على ترؤس الأخير لها.

على صعيد أخر، أكد مصدر مطلع لـ"ميديا 24"، ان زيارة الأحمد للقطاع تستغرق يوماً واحداً، متوقعا أن تؤدي حكومة التوافق الفلسطينية اليمين القانونية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء من هذا الأسبوع.

وكان من المتوقع ان يصل الأحمد للقطاع أمس الأحد، للقاء وفد حماس، إلا أنّه تم تأجيل الزيارة لانشغال القيادة الفلسطينية في استقبال بابا الفاتيكان فرانسيس الأول في مدينة بيت لحم جنوب الضّفة الغربية.

انشر عبر