شريط الأخبار

تركيا .. حماس تعزي بشهيد جديد من شهداء سفينة "مرمرة"

07:25 - 25 كانون أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قدم وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، التعازي باسم الشعب الفلسطيني،  لعائلة الناشط التركي "أوغور سويله مز" الذي توفي مؤخراً، متأثرا بإصابته جرّاء هجوم عسكري إسرائيلي على سفينة "مافي مرمرة" التركية، نهاية أيار/مايو 2010،  وذلك خلال زيارة الوفد لبيت الناشط في منطقة "كتشي أوران" بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال المتحدث باسم الوفد "صالح محمد" إن شهداء مافي مرمرة هم ليسوا  شرف تركيا فحسب، بل هم شرف جميع الأمة". وقدم محمد تعازي الشعب الفلسطيني لابن الناشط التركي، مشيرا أن الوفد يضم ممثلين من جميع المناطق الفلسطينية.

وأثنى محمد على عائلة الشهيد، مؤكدا أن تركيا حكومة وشعبا وقفوا بجانب الشعب الفلسطيني من خلال سفينة مرمرة ضمن اسطول الحرية، الذي انطلق لكسر الحصار على قطاع غزة، لافتا أن العلاقات الأخوية مع تركيا ستستمر إلى الأبد.

وتوفي الناشط التركي "أوغور سويلماز"، مساء الجمعة الماضي، متأثرًا بجراحه التي لحقت به جراء اعتداء قوات من كوماندوز البحرية الإسرائيلية على سفينة "مافي مرمرة" التركية نهاية أيار/مايو 2010.

وشنّت قوات خاصة من البحرية الإسرائيلية، هجوما على سفينة "مافي مرمرة" التركية، ضمن أسطول مساعدات تركية عُرف باسم "أسطول الحرية"، كان متوجهًا إلى غزة يوم 31 مايو/ أيار 2010، ما أسفر عن استشهاد 9 متضامنين أتراك حينها.

وكان "سويله مز" يرقد في قسم العناية المركزة منذ إصابته في الحادث، وخضع لعملية جراحية أولا بعد إصابته، ثم نقل بعد ذلك إلى العناية المركزة بالمستشفى، ليغادر بعدها إلى منزله بعد أن تم تخصيص غرفة للعناية به، ظلفيها حتى نهاية الشهر الماضي، لينقل ثانية إلى المستشفى الذي توفى فيه، أمس.

وبموت "سويله مز" يرتفع عدد ضحايا الحادث إلى 10 أشخاص كلهم من النشطاء الأتراك المتضامنين مع القضية الفلسطينية.

انشر عبر