شريط الأخبار

نتنياهو يدعو لاخراج الحركة الاسلامية برئاسة رائد صلاح خارج القانون

07:03 - 25 حزيران / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة اليوم الأحد، انه يجب اخراج الحركة الاسلامية الجناح الشمالي، بقيادة الشيخ رائد صلاح، خارج القانون، مثلما تم اخراج حركة كاخ اليمينية المتطرفة، التي اعلنت عنها "اسرائيل" كــ "حركة ارهابية".

وأفادت صحيفة "هارتس" التي أوردت النبأ في موقعها على الشبكة، بأن أقوال نتنياهو وردت خلال بحث اقامة لجنة وزارية خاصة بالوسط العربي.

من ناحيته قال وزير المواصلات بحكومة نتانياهو، يسرائيل كاتس خلال الجلسة، انه الى جانب تعزيز المساواة للمواطنين العرب يجب اتخاذ تدابير من أجل تحييد العوامل المتطرفة مثل اخراج الشق الشمالي من الحركة الاسلامية عن القانون.

مصادر حضرت الجلسة قالت للصحيفة، أن نتنياهو قال انه أقام فعلا منذ بضعة اشهر طاقما وزاريا لفحص موضوع اخراج الجركة المذكورة خارج القانون، وتوجه الى سكرتير الحكومة سائلا إياه عن تقدم الموضوع فأجابه الأخير بأن الموضوع عالق لأنه بصطدم بمعارضة وزارة القضاء، فاستشاط غضبا (نتنياهو) وطلب معرفة اسباب رفض وزارة القضاء وقالانه كما لم تكن مشكلة في الماضي في اخراج حركة "كاخ" يجب أن لا تكون مشكلة في اخراج الحركة الاسلامية خارج القانون.

انشر عبر