شريط الأخبار

وزارة المالية "الإسرائيلية" رفضت طلباً لدعم وزارة الجيش "الإسرائيلي"

05:08 - 25 تموز / مايو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت القناة العاشرة "الإسرائيلية" أن نائب وزير المالية "الإسرائيلي" "ميكي ليفي" أعرب  اليوم  عن انتقاده الشديد للطلب الذي تقدمت به وزارة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق بشأن الحصول على مزيد من التمويل داعياً إياها إلى تحديد أولوياتها بشكل مباشر.

وأضافت القناة أن ليفي رد بشكل سلبي على طلب وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون بتحويل مزيد من التمويل للوزارة التي يتولى مهامها، بزعم أنها تواجه أزمة مالية غير مسبوقة.

وصرح نائب وزير المالية بقوله "من غير المعقول أن يطالبوا بمزيد من التمويل الآن، فهم لا يعرفون كيفية إدارة ميزانيتهم، ويحتاجون للجلوس لتحديد أولوياتهم بشكل مباشر، فميزانية الجيش ليست أهم من ميزانية وزارة الصحة".

وكان يعالون صرح في وقت سابق بقوله " نفذت الأموال لدينا إن وزارة الجيش في أزمة حقيقية، وتحتاج ميزانيتها حاليا إلى مزيد من التمويل".

وفي محاولة لجذب مزيد من الدعم الشعبي لطلبها مزيد من التمويل، أعلنت وزارة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إلغاء تدريبات عسكرية سنوية كانت ستجري في شهر يونيو المقبل، بسبب نقص في التمويل لديها.

حيث حذر مصدر بارز في الوزارة من أن هذه الخطوة هي الأولى التي قد يتبعها تجميد كامل لجميع الأنشطة التدريبية، على خلفية القيود المفروضة على ميزانية وزارة الجيش.

انشر عبر