شريط الأخبار

الإعلان عن انطلاق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بفلسطين

11:59 - 25 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلن اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية اليوم الأحد، عن انطلاق الاتحاد في فلسطين، كما جرى تكريم شهداء الإعلام المقاوم.

وشارك في قص شريط الافتتاح وزیر الثقافة والشباب بغزة د. محمد المدهون، والقيادي في الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش والمهندس إيهاب الغصين المتحدث باسم الحكومة بغزة، وصالح المصري مدير وكالة فلسطين اليوم الإخبارية، ومدير فضائية الأقصى محمد الثريا.

وكانت الجمعية العامة للاتحاد قد افتتحت دورتها السابعة، حیث تم الارتباط المباشر عبر الأقمار الاصطناعیة بين طهران وغزة باجتماع الجمعیة العامة للاتحاد وبسائر المحطات التي تقام فیها حفلات تکریم شهداء الإعلام المقاوم.

وقد افتتحت الجمعية الاتحاد في فلسطين نظراً لتعذر مشارکة أعضاء الاتحاد من فلسطین في اجتماع الجمعیة العامة بسبب ظروف الحصار الظالم المفروض على غزة؛ وتکریماً لشهداء الإعلام المقاوم في فلسطین، إلى جانب سائر الشهداء في دول المنطقة.

قال محمد المدهون، وزير الثقافة بغزة، إن "هذا الاجتماع الذي عقد بالتزامن مع طهران، يوطّد العلاقة الإيرانية الفلسطينية".

وأكد المدهون، أن العلاقة الإيرانية الفلسطينية علاقة "قوية"، مضيفاً: "شاب تلك العلاقة بعض التوتر تجاه فهم بعض قضايا الأمة في أكثر من مكان بالعالم، لكن لم يؤثر عليها".

وأوضح أن قطاع غزة يشهد لأول مرة إطلاق اتحاد للإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية، والتي تشكّل جزءاً من "اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية".

وبيّن أن المشاركة في الدورة السابعة لاجتماع الاتحاد، "له ثقل مهم على الصعيد الفلسطيني، فنحن بحاجة إلى تعضيد وحدة العمل الإعلامي لدحض الرواية الإسرائيلية، والتأكيد على حقنا في هذه الأرض".

فيما رحب الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بانطلاق عمل اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في غزة مؤكدا ان إتحاد الاذاعات وما نتج عنه في طهران وغزة أحد الآليات لتعزيز وحدة الامة ودعم قضاياها وفي مقدمتها دعم القضية الفلسطينية والقدس والعودة .

واكد القياد يالبطش أن إنطلاق عمل اتحاد الإذاعات في فلسطين خطوة في الاتجاه الصحيح وعلى الجميع ان يدعم هذه الخطوة بما يعود بالإيجاب على القضية الفلسطينية .

وانعقد الاجتماع بكلمة افتتاحية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشيخ حسن روحاني، ورئيس الوزراء الفلسطيني بغزة إسماعيل هنية و برعایة وزیر الثقافة والشباب د. محمد المدهون والشيخ خالد البطش القيادي في الجهاد وبحضور ممثل عن وزارة الإعلام الفلسطينية ..

انشر عبر