شريط الأخبار

رسالة قراقع للبابا: فلتكن صلاتك هذا العام لأجل المعذبين في سجون الاحتلال

10:09 - 25 تموز / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

وجه وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع رسالة للبابا فرنسيس الأول الذى يزور في هذه الأثناء مدينة بيت لحم، قائلا: 'قداسة البابا، أهلا بك في دولة فلسطين وأنت تبارك صمودنا وصبرنا، فلتكن صلاتك هذا العام لأجل المعذبين في سجون الاحتلال، صلاة الحرية، نشيد الأحياء في كل زمان ومكان'.

وأضاف في رسالته: "ستجد أننا في ساحة الميلاد أضأنا نجمتنا الفضية، ولكن أولادنا ظلوا هناك خلف الظلمات، ستجد صور أسرى تحملها أمهاتهم بدل الخبز، اللواتي يخفن من أن يموت أولادهن في إضرابهم المفتوح عن الطعام، ويقفل العالم أبواب الأمل الأخير'.

وقال: "قل للإسرائيليين لستم وحدكم الناطقين باسم الوعد لتسكنوا أجسادنا ونومنا وأحلامنا وصدى ريحنا، وتدعون أن الأرض لكم والسماء، ولستم شعب الله المختار لتمسحوا شعبا أصيلا عن أرضه فلسطين، تسفكون الدماء وتعتقلون الأطفال، ولا ترون أن هنا شعبا يملك الخبز والعسل الأحمر واللغة، وأن له في جهات القلب نافذة وفضاء'.

وأشار قراقع في رسالته للبابا إلى 'أن زيارته تأتي بعد 32 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون الاداريون في سبيل كرامتهم وحريتهم وإنسانيتهم، وبدأ شبح الموت يُحلّق فوق رؤوسهم'.

انشر عبر