محدث الرئيس روحاني:أعداء العالم الإسلامي يريدون تشويه صورة الإسلام

الساعة 05:34 ص|25 مايو 2014

غزة

انطلقت صباح اليوم الأحد فعاليات مؤتمر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية المنعقد في طهران وبالربط مع قطاع غزة عبر الأقمار الصناعية وبشكل متزامن .

وقد شارك في المؤتمر الرئيس الإيراني حسن روحاني والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح ورئيس حكومة غزة إسماعيل هنية إلى جانب مئات الإعلاميين من 35 دولة عربية وإسلامية في العالم.

ودعا الرئيس روحاني خلال المؤتمر الذي اقيم تحت شعار "إعلام الصحوة صوت المقاومة والتصدي للفتنة الطائفية"، الى تجنيد كافة الامكانيات في معركة الاتصالات التي اعتبرها جزءا من القدرات الوطنية لأي بلد قائلا: لايمكننا ان نتغاضى عن السرعة والدقة وفن التأثير، فالعالم الاسلامي يدافع اليوم بكل قوته عن هويته، ولا يمكننا أن نتأخر عن العالم في سباق الأخبار.

واشار الى تدخل وسائل الاعلام اليوم في كل مناحي الحياة وتابع: لو لم نعد أنفسنا لمعركة الاتصالات فسيأتي يوم نرى فيه الاوثان في بيوتنا، فالى جانب اهتمامنا بالغذاء الحلال علينا أن نهتم أيضا بالنتاج الفكري والثقافي الصالح وعلينا انتاج السلع الصالحة في المجال الثقافي والفكري.

وقال رئيس الجمهورية: ان استخدام التقنيات الحديثة للتأثير على الرأي العام ليس خيارا وانما ضرورة، والمح الى ان الغرب يمتلك العديد من عناصر التأثير في الرأي العام واضاف.

كما اكد بان الغرب يعتزم فرض النزعة الاستهلاكية على المسلمين خاصة الشباب منهم واضاف: ان الغرب يريد ان يبقى العالم الاسلامي متخلفا عن العالم الصناعي، ولذلك علينا اعداد انفسنا وتجنيد كل امكانياتنا لمعركة كبيرة في عالم الاتصالات.

وشدد الرئيس روحاني على ضرورة عدم التخوف من الضجيج الغربي واضاف: العالم الغربي وأعدء العالم الاسلامي يريدون تشويه صورة الاسلام، وهذا ما يفرض علينا في الوقت الراهن ان نتحمل مسؤوليتنا ونكون في الطليعة ونقوم باستقطاب وسائل الاعلام الاخرى في العالم الاسلامي والرقي بمستوى وفحوى البرامج التي تقدمها.

واكد ان علينا التصدي لكل المؤامرات الغربية الرامية إلى حرف أفكار الشباب وقال: وفي هذا الاطار علينا أن نكون صادقين في وسائل الاعلام ونكسب ثقة الرأي العام العالمي.

ونوه رئيس الجمهورية الى ان وسائل اعلامنا انتصرت في حرب الـ 33 يوما في لبنان حيث كان الصهاينة يستمعون الى الأخبار من وسائل اعلام المقاومة وهذه مفخرة عظيمة واضاف : الغرب يحاول توجيه هوية المجتمعات الإنسانية نحو الهوية التي يريدها، وكل من يوصل الخبر إلى العالم قبل غيره هو الذي يوجه الرأي العام.

وتابع: كنا أضعف من الطرف الآخر في استخدام الآليات قبيل انتصار الثورة الاسلامية، لكننا تمكنا من تسجيل انتصار كبير.

كما تطرق الرئيس روحاني الى فترة الدفاع المقدس وصمود ايران امام البعثيين وجبهة الاستكبار العالمية وقال: لقد انتصر الايمان والارادة في تلك الحرب على المعدات والتقنيات الحديثة.