شريط الأخبار

فيديو .. ريال مدريد يحرز اللقب العاشر له في دوري أبطال أوروبا

12:49 - 25 تشرين أول / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أحرز فريق ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة العاشرة في تاريخه، بفوزه على جاره اتلتيكو مدريد بأربعة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية "التاريخية" التي جرت بينهما يوم السبت 24 مايو/أيار، على ملعب "دا لوز" في العاصمة البرتغالية لشبونة.

جاءت المواجهة مثيرة وقوية من قبل قطبي العاصمة مدريد، مع افضلية في الشوط الأول لأتلتيكو مدريد الذي افتتح باب التسجيل عبر مدافعه الدولي الأوروغواياني دييغو غودين بهدف سجله لـ "الروخي بلانكوس" في الدقيقة الـ 36، بتسديدة رأسية مستفيدا من الكبير الذي ارتكبه القديس إيكر كاسياس لخروجه من المرمى في توقيت غير مناسب.

وبعد ذلك بحث رونالدو وزملاؤه عن هدف التعادل في الوقت المتبقي من زمن الشوط الأول وطيلة الشوط الثاني، ولكنهم عانوا الأمرين في اختراق دروع اتلتيكو الحصينة.

وأجرى الإيطالي كارلو انشيلوتي ثلاثة تبديلات لتغيير مجريات اللقاء، فقد خرج كل من الألماني سامي خضيرة والمدافع البرتغالي فابيو كوينتراو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ونزل بدلا عنهم كل من إيسكو والمدافع البرازيلي مارسيلو، والمهاجم ألفاروا موراتا في الشوط الثاني.

وعندما ظن الجميع بأن اتلتيكو مدريد ماض في طريقه إلى إحراز اللقب الأول له في التاريخ، لمع سيرخيو راموس مدافع الملكي، رجل الأوقات الصعبة في الفترة الأخيرة، وانقذ فريقه من الهزيمة في الوقت القاتل في الدقيقة الرابعة المحتسبة بدلا عن الضائع للقاء، بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس البلجيكي العملاق  تيبو كورتوا، وذلك بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى.

ودخل الفريق الملكي إلى الشوطين الإضافيين بمعنويات عالية، بعكس اتلتيكو أهدر فرصة ذهبية للتويج للمرة الأولى في تاريخه باللقب المرموق في الوقت القاتل.

واقتنص الجناح الويلزي الطائر غاريث بيل هدف التقدم الثاني للميرنجي في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الإضافي الثاني بتسديدة رأسية في أقصى الزاوية اليمنى القريبة، بعد مرور رائع من قبل زميله الأرجنتيني أنخل دي ماريا من الجهة اليسرى وتسديدة اصطدمت بالحارس ووصلت إلى الويلزي.

ومن ثم عزز البرازيل مارسيلو تقدم الفريق الملكي بتسجيله الهدف الثالث في مرمى كورتوا في الدقيقة الـ 118 بتسديدة من حدود منطقة الجزاء.

واختتم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رباعية ريال مدريد بهدف سجله من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة الأخيرة.

وتوج ريال مدريد بذلك باللقب العاشر في تاريخه، والأول منذ عام 2002.

بينما فشل اتلتيكو مدريد بطل الليغا الإسبانية، في الفوز لأول مرة في تاريخه بلقب بطل دوري الأبطال.

انشر عبر