بالفيديو أبو عبيدة: التقصير في تحرير فلسطين هو جريمة بحق الدين والمقدسات

الساعة 04:47 م|24 مايو 2014

غزة

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، إن نكبة الفلسطينيين وتهجيرهم من أراضيهم، يعد المبرر لوجود المقاومة ضد (إسرائيل).

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم "القسام" خلال شريط فيديو مسجل، عرضته الكتائب في ذكرى النكبة الـ 66، اليوم السبت، إن النكبة المبرر الحقيق والدافع الأساسي لوجود المقاومة، مؤكدًا أنها ستظل حاملةً سلاحها في قتال الاحتلال.

وأضاف أن صمت المقاومة يعني الإعداد والاستعداد لمواجهة الاحتلال ومقارعته، وقال: "مهما كانت الظروف وتبدلت التكتيكات والوسائل، فإن الاستراتيجية ستبقى مقاومة العدو بكل الإمكانات المتاحة".

وجددت الكتائب على لسان أبو عبيدة، العهد مع الشعب الفلسطيني على مواصلة الجهاد والمقاومة ضد الاحتلال (الإسرائيل)، حتى تحقيق أهدافهم في تحقيق الحرية وتحرير الأرض الفلسطينية بصورة كاملة.

وشدد أبو عبيدة على أن "فلسطين أرض وقف للأمتين العربية والإسلامية، ولا يحق لأي طرف التنازل عنها مهما كانت الظروف والأسباب"، مشيرًا إلى أن "التقصير في الجهاد جريمة بحق التاريخ".

وطمأن الأمتين العربية والإسلامية أن "كتاب القسام تحتفظ بخريطة الوطن والبوصلة، تعرف طريقها جيدًا نحو فلسطين"، مؤكدًا أنها تلعب دورها في حماية الأرض والمقدسات حتى تحرير الأرض.

وقال أبو عبيدة إن طريق النصر والوصول إلى القدس مليء بالعقبات، لكنه أكد في الوقت ذاته أن المقاومة ستعمل على تذليلها، مطالبًا الأمة بالإسهام في تخليص فلسطين من الاحتلال وعدم الاكتفاء بدور المراقبة.