شريط الأخبار

قائد المستشفى الأردني بغزة يشيد بدور الإمارات في تقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين

الهلال الأحمر الإماراتي والمستشفى الميداني الأردني ينظمان يوماً طبيا في خانيونس

05:12 - 24 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع المستشفى الميداني الأردني البعثة 29 ، يوماً طبياً في منطقة قيزان النجار بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك في المركز الثقافي التابع لبلدية خانيونس، ووزعت على هامش اليوم الطبي، أغطية شتوية (حرامات) ، بحضور قائد المستشفى الميداني الأردني العقيد الركن مطلب عمر بن طريف، ومدير المستشفى العقيد الطبيب فؤاد بطاح وعدد من طاقم المستشفى من أطباء وممرضين وإداريين، ومدير هيئة الهلال الإماراتي أ. عماد أبو اللبن، ومحافظ خانيونس الدكتور أسامة الفرا، ومدير عام بلدية خانيونس م. محمد زكريا الأغا وعدد من وجهاء ومخاتير المحافظة.

من جهته، شكر مدير هيئة الهلال الاحمر الاماراتي أ. عماد أبو اللبن المستشفى الميداني الأردني ، على شراكتهم للهلال بتنظيم هذا اليوم الطبي لمنطقة نائية في قطاع غزة، وتوزيع أغطية شتوية على الفقراء والمعوزين.

وقال:" إن البعثة 29 وما سبقها من بعثات أردنية ساهمت في بلسمة جراح أهالي قطاع غزة ورسمت البهجة على وجوههم. مشيداً بدور الأردن ملكاً وحكومةً وشعباً على عطائهم المستمر لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة وخارجه.

ولفت إلى أن المستشفى الأردني هو المؤسسة الوحيدة التي بقيت في قطاع غزة مستمرة في تقديم المساعدات للقطاع على مدار خمسة سنوات ، خلافاً للكثير من المؤسسات الإقليمية والدولية التي جاءت وانسحبت من القطاع. وقدَّم أبو اللبن درعاً تكريمياً لقائد المستشفى الأردني العقيد ركن مطلب بن طريف.

وفي السياق ذاته، شكر القائد العقيد الركن مدير المستشفى الاردني مطلب بن طريف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تعاونها في تنظيم هذا اليوم الطبي، وعملها الإنساني الذي يهدف لخدمة قطاع غزة.

وأكد أن هذا اليوم الطبي الذي تنظمه المستشفى بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يعد امتداداً لعمل المستشفى الرئيسي في مدينة غزة، ويستهدف تقديم الخدمة الطبية لأكبر عدد ممكن في قطاع غزة.

وأوضح أن المستشفى تأسس في مطلع العام 2009 بتوجيهات ومكرمة ملكية من جلالة الملك عبد الله الثاني، لافتاً إلى العلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين الأردني والفلسطيني والتي تتميز عن أي علاقة بين شعبين في التاريخ.

وقال :" نحن نعتبر أننا نقدم خدمات باسم الأردن لإخواننا الفلسطينيين في كل مكان وخاصة في داخل فلسطين من خلال المستشفيات الأردنية الثلاث في رام الله وجنين وقطاع غزة، مضيفاً أن هدف المستشفى هو تقديم الخدمة الطبية ورسم الابتسامة على وجوه المرضى.

بدوره أوضح العقيد الطبيب فؤاد بطاح مدير المستشفى الميداني الأردني، أن اليوم الطبي قدم خدمات للمرضى في عدة تخصصات مختلفة كالعظام والنسائية والأطفال والباطنة والجراحة والجلدية.

وأوضح أن المئات من المرضى استفادوا من هذا اليوم، مؤكداً ان المستشفى الميداني سيتواصل بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تنظيم مثل هذا اليوم لإفادة أكبر شريحة ممكنة في قطاع غزة خاصة في المناطق النائية.

وفي نفس السياق، رحب م. محمد زكريا الأغا مدير عام بلدية خانيونس بالوفد الأردني الطبي وهيئة الهلال الإماراتي، شاكراً جهودهم الإنسانية في تقديم الخدمات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن الأردن وعلاقتها بفلسطين علاقة قوية حيث يتواجد أكبر عدد من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، مثمناً الجهود الحثيثة التي تبذلها الأردن قيادة وحكومة وشعباً في خدمة أشقائهم الفلسطينيين في شتى المجالات.

وقدَّم المختار يوسف اصليح في كلمة له عن الأهالي شكره وتقديره لجلالة الملك عبد الله الثاني، والحكومة الأردنية والشعب الأردني، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيمهم هذا اليوم الطبي الذي يلبي حاجات المواطنين.



الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

الاهلال الأحمر

 

انشر عبر