خبر هنية يعزي بشهيد أسطول الحرية

الساعة 01:22 م|24 مايو 2014

غزة

قدم رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية، واجب العزاء، بشهيد أسطول الحرية، المتضامن التركي "إيغور سويلاماز"، الذي توفي بعد نحو 4 سنوات من الموت السريري.

وزار رئيس الوزراء، ظهر السبت، بيت العزاء الذي أقامه أتراك في غزة، حداداً وتعزية لروح الشهيد، الذي سقط بفعل اعتداءات الاحتلال الصهيوني.

ووجه هنية تعازيه لأسرة الشهيد المتضامن، وللحكومة التركية وشعبها الأصيل، عاداً الشهيد إيغور من شهداء كسر الحصار عن قطاع غزة.

وكان المتضامن إيغوار أصيب بجروح حرجة بعد أن هاجمت قوات الاحتلال الصهيونية، سفينة مرمرة التركية في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط بتاريخ 13 مايو 2010، حيث كانت السفية تحمل نحو 581 متضامنًا، من جنسيات مختلفة، أتوا لرفع الحصار عن غزة.

وباستشهاد إيغور يرتفع عدد ضحايا اعتداء الاحتلال على سفينة مرمرة إلى عشرة شهداء، إضافة لعشرات الإصابات التي سقطت خلال مهاجمة السفينية.

وكانت حركة حماس بدورها نعت الشهيد إغور سويلاماز، الذي طالته يد الغدر والإجرام الصهيونية في عرض البحر الابيض المتوسط فقط لأنه جاء في مهمة إنسانية على ظهر سفينة مرمرة متضامنا مع غزة المحاصرة.

وأكدت على إحترامها وتقديرها لكل ما بذلته وتبذله  من أجل فلسطين والشعب الفلسطيني وغزة وقضاياه العادلة، التي تقدمت فيها على كثير من دول المنطقة.