شريط الأخبار

مهجة القدس: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للقيادي سعيد نخلة

01:04 - 24 كانون أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم


أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن المحكمة الصهيونية قد جددت أمر الاعتقال الإداري بحق  الشيخ سعيد محمود إسماعيل نخلة (56 عاماً) من محافظة رام الله، للمرة الثالثة على التوالي.

وفي اتصال هاتفي مع مهجة القدس فقد أبدت عائلة الشيخ سعيد صدمتها من قرار المحكمة الصهيونية بتجديد أمر الاعتقال، حيث كان من المقرر أن يتم حفل زفاف ابنته بتاريخ 06/06/2014م، ورغم تفاؤل الشيخ المتواجد حاليا في معتقل عوفر في الزيارة الأخيرة الأسبوع الماضي بعدم التجديد إلا أن خيبة الأمل فاجئت الجميع بتجديد اعتقاله للمرة الثالثة على التوالي.

وكان الشيخ سعيد قد أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثلاثة عشر عاماً، حيث تعرض للاعتقال 5 مرات بتهمة قيادته في حركة الجهاد الإسلامي، كذلك تعرض للاعتقال السياسي على أيدي عناصر سلطة الحكم الذاتي أكثر من مرة، لذات التهمة.

جدير بالذكر أن الشيخ سعيد نخلة من مواليد العام 1958م، وهو متزوج ولديه خمسة أبناء، وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقاله بتاريخ 29/05/2013م، وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر؛ وما أن انتهت حتى جددت له المحكمة الصهيونية أمر الاعتقال الإداري، وكان من المفترض أن يتم الإفراج عنه بتاريخ 29/05/2014م، إلا أن المحكمة الصهيونية أصدرت أمر تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي.

 

انشر عبر