شريط الأخبار

"هنية" سيشارك بكلمة عبر الستالايت في احتفال سيقام في غزة

مسؤولو اتحاد الإذاعات والتلفزیونات الإسلامیة يلتئمون في طهران

08:45 - 24 تموز / مايو 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الشیخ علي کریمیان الامين العام لإتحاد الإذاعات والتلفزیونات الإسلامیة، ان الاجتماع السابع للجمعیة العامة للإتحاد سیعقد خلال الفترة من ۲٥ لغایة ۲۷ مایو الجاري في قاعة المؤتمرات الدولیة بمؤسسة الإذاعة والتلفزیون الإیرانیة في العاصمة طهران.

وأضاف كريميان في مؤتمر صحفي للمؤتمر السابع للجمعیة العامة لإتحاد الإذاعات والتلفزیونات الإسلامیة: أنه سیعقد هذا المؤتمر بحضور ۳۰۰ قناة تلفزیونیة وإذاعیة ومؤسسة للإنتاج من مختلف الدول الإسلامیة، وبمشاركة ۲۲۰ عضواً للمجمع من ۳٦ دولة.
واوضح أن هذه الدورة من المؤتمر ستعقد من ۲٥ لغایة ۲۷ مایو الجاري، حاملة شعار "وسائل الإعلام للصحوة، صوت المقاومة، مواجهة الفتن الطائفية".
ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية بكلمة خلال الاحتفال الموازي الذي سيقام في غزة يوم الأحد بحضور أعضاء الاتحاد الذين لم يتمكنوا من السفر والمشاركة كما سيتم تكريم شهداء الصحافة الفلسطينية .

ولفت الأمین العام لإتحاذ الإذاعات والتلفزیونات الإسلامیة إلى إقامة "السوق الخامس للأفلام الإسلامیة"، و"المعرض الرابع للتقنیة الإعلامیة"، ومهرجان "الإتحاد" بالتزامن مع الاجتماع السابع للجمعیة العامة للإتحاد، مضیفاً أنه سیتم خلال مهرجان "الإتحاد" تکریم کاتب بارز للسیناریو علی مستوی العالم الإسلامي.
وأکد  کریمیان أن هناك مواضیع مختلفة ستطرح في هذا المؤتمر، ومن أهمها قضیة فلسطین، وقضیة سوریا، و"المقاومة والإستکبار العالمي"، و"التکفیر والتکفیریون"، و"وسائل الإعلام وطرق مواجهتها للفتن الطائفية"، و"الحرب الناعمة وطرق مواجهتها"، و"وسائل الإعلام الحدیثة وطریقة الإستفادة منها".
وسيشارك رئيس الجمهورية الإسلامية الشيح حسن روحاني بكلمة رئيسية في المهرجان إلى جانب رئيس الوزراء العراقي والدكتور رمضان عبد الله شلح الامين العام للجهاد الإسلامي .
وأشار الشیخ کریمیان الى أنه سیتم طرح قضیة الحرب الناعمة وضرورة مواجهتها في الاجتماع السابع لاتحاد الاذاعات والتلفزیونات الاسلامیة، مبیناً أن وسائل الاعلام الحدیثة وکیفیة استخدامها تعتبر من المواضیع التي یتم التطرق الیها في الیوم الثاني والثالث من هذا المؤتمر.
من جانبه، أشار أمین سوق الأفلام الإسلامیة، "محمد علی أنوشة"، إلی أن الدورة الخامسة للسوق تستضیف ۱۱۳ مؤسسة للإنتاج وقناة تلفزیونیة، مضیفاً أنه ستقدم ۲۰ دولة أعمالها في هذا السوق، ومن جملتها إیران، والعراق، والکویت، ولبنان، ومصر، وهولند، وإنجلترا، والأردن، وفلسطین، والسعودیة، والإمارات العربیة المتحدة، وباکستان، وسوریا، والهند، وإیطالیا والیمن.
وأضاف: كما سیتم فی سوق الأفلام الإسلامیة تقدیم أکثر من ۷۲۰ فلماً وثائقیاً واجتماعیاً وسیاسیاً وتاریخیاً وثقافیاً، وذلك من قبل ٦ قناة تلفزیونیة إیرانیة، و۲۷ مؤسسة إنتاجية إیرانیة، و٥۳ قناة تلفزیونیة من الدول المذکورة، و۲۷ شرکة لإنتاج الأفلام من مختلف الدول الإسلامیة.

انشر عبر