شريط الأخبار

الاسكوا' تبحث الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين

08:14 - 24 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تتصدر القضية الفلسطينية وتعزيز العمل الثقافي والتربوي العربي المشترك، أجندة أعمال الدورة الـ101 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) التي بدأت اجتماعها الليلة، في تونس، بحضور المدير العام للمنظمة عبدالله حمد محارب.

ودعا محارب في كلمته الافتتاحية الدول الاعضاء في المنظمة الى دعم البرامج والاطروحات الجديدة التي وضعتها لجان المنظمة لأعمال الدورة الحالية للمجلس التنفيذي وللمؤتمر الوزاري العام من أجل تقويم عمل المنظمة وتطوير هيكلها.

وأكد أهمية المقترحات التي قدمتها هذه اللجان من أجل النهوض بأداء المنظمة وبمواردها البشرية وكذلك ما تم عرضه من تطور كبير في ما يخص المقر الجديد الذي يتم فيه العمل الان على قدم وساق متوقعا أن يتم تسليمه لإدارة المنظمة خلال العام المقبل.

وشدد المدير العام على ضرورة مواصلة العمل على تحويل (الالكسو) الى منظمة معاصرة تواكب الثورة المعلوماتية وانجاز مشروع الخطة المستقبلية للفترة (2017 - 2022) للمنظمة.

ويناقش المجلس التنفيذي الذي تعد اجتماعاته تمهيدية للدورة ال22 للمؤتمر العام للمنظمة المقرر عقده يومي 27 و28 من الشهر الجاري متابعة الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، ومشروع إنشاء قناة فضائية ثقافية عربية وتقرير تقويمي عن (مشروع النهوض باللغة العربية).

كما تتطرق المناقشات خلال هذه الدورة لتقريري المدير العام عن تنفيذ برامج (الالكسو) وأنشطتها بين دورتي المجلس السابقة بالمنامة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 والحالية بتونس فضلا عن مشروع الميزانية وبرنامج العمل للمنظمة لعامي (2015 - 2016) وجدول أعمال الدورة ال22 المقبلة للمؤتمر العام للمنظمة.

انشر عبر