خبر مكتب نتنياهو ينفي نيته تفكيك مستوطنات في الضفة الغربية‏

الساعة 05:54 م|23 مايو 2014

ترجمة خاصة

نفت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما ذكرته وكالة بلمبورغ الأمريكية بان رئيس الوزراء الإسرائيلي يدرس اتخاذ خطوات أحادية الجانب بسبب فشل المفاوضات مع الفلسطينيين ومن بينها تفكيك مستوطنات نائية في الضفة الغربية.

ووفقاً للمصادر فإن نتنياهو لا ينوي إطلاقاً تفكيك مستوطنات بل أن نتنياهو يدرس في تلك الأيام خطوات أخرى سينفذها ضد الفلسطينيين على ضوء فشل المفاوضات واتفاق المصالحة بين حماس وفتح ويتشاور مع رؤساء الأحزاب ضمن حكومته.

وقد ذكرت وكالة بلمبوغ الأمريكية للأنباء بان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدرس القيام بخطوات أحادية الجانب من بينها تفكيك مستوطنات نائية في الضفة الغربية.

وقال نتنياهو خلال مقابلته مع وكالة بموبرغ " أدرس القيام بخطوات أحادية الجانب تشتمل على تفكيك مستوطنات نائية في الضفة الغربية من أجل الحفاظ على أغلبية يهودية في "إسرائيل".

ووفقاً لأقوال نتنياهو فان عدد كبير من "الإسرائيليين" يسألون أنفسهم هل توجد خطوات أحادية الجانب تكون منطقية ولكنني لا أريد أن أكرر خطة فك الارتباط التي نفذها أرئيل شارون عام  2005 بعد تفكيك مستوطنات غوش قطيف والانسحاب من قطاع غزة حيث أن مجموعات (إرهابية) مثل حماس أطلقت صواريخ نحو "إسرائيل" ولكن الهدف هو الحفاظ على "إسرائيل" لتبقى دولة ديمقراطية ذات أغلبية يهودية.