شريط الأخبار

ابو السبح: لن يتمتع الجندي الاسرائيلي بالأمان و أسرانا وراء القضبان

04:20 - 23 تشرين أول / مايو 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

أكد وزير الأسرى والمحررين في حكومة غزة، عطا الله أبو السبح أن الأسير الفلسطيني اعتقل من أجل كرامة شعبنا وحريته ومستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف أبو السبح خلال مسيرة تضامنية نظمتها حركة حماس بخان يونس جنوب قطاع غزة دعماً للأسرى المضربين عن الطعام، "لا يجوز بحال من الأحوال في ميزان الخلق ولا في ميزان الشرف ولا في ميزان الوطنية ولا في ميزان الانتماء لهذه القضية أن نخذل الأسرى"

ودعا أبو السبح الفصائل الفلسطينية إلى تجنيد مجموعات مسلحة مهمتها خطف جنود الاحتلال لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين، قائلاً "لا يعقل أن يتمتع الجندي الاسرائيلي بالأمن والأمان وأن يتجول في شوارع رام الله والبيرة في حين أن أسرانا وراء القضبان".

وأشار إلى أن "التنسيق الأمني خيانة وجريمة ولابد أن تنتهي ولابد أن تكسر القيود عن معاصم المقاومين والمجاهدين لأن هذه الأيدي هي التي ستكسر الأقفال عن الزنازين ويخرج أسرانا".

وجابت المسيرة التي انطلقت من مساجد خانيونس عقب صلاة الجمعة شوارع المدينة، وانتهت بمهرجان خطابي في ساحة القلعة وسط المدينة، وتخلل المهرجان الخطابي أوبريت فني يجسد حال الأسرى في سجون الاحتلال في ظل معركة الأمعاء الخاوية وجهود المقاومة في تحريرهم.

انشر عبر