شريط الأخبار

عسكري إيراني: صواريخ "نازعات" و"الفجر" تصيب الهدف بدقة بالغة

02:57 - 23 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن مساعد قائد العمليات البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد محرابي جهوزية قوات بلاده في التعامل مع الأنظمة الحديثة ورفع مستواها، وأشار إلى أن صواريخ "نازعات" و"الفجر" اصابت الهدف بدقة بالغة.

ونقل مصدر إيراني رسمي اليوم الجمعة عن العميد محرابي تأكيده على هامش مناورات بيت المقدس 26 التي تعقد بمناسبة الذکرى السنوية لعمليات بيت المقدس التي تم خلالها تحرير خرمشهر، ان الوحدات الصاروخية قادرة علي تأمين تغطية نارية تمتد بين 70 و200 کيلو متر في منطقة المعرکة، وأشار إلي أن المناورات الحالية ترمي إلي اختبار جهوزية القوات وتجربة الانظمة الحديثة ورفع مستواها.

وتطرق الي استخدام احدث الاسلحة والمعدات لجيش الجمهورية الاسلامية في ايران من قبل القوتين الجوية والبرية، وقال: "انه سيتم ايضا في هذه المناورات استخدام البندقيات القناصة والعربات التکتيکية والدبابات المتطورة ومنظومات اتصال لاسلکي ومدافع رشاشة.

کما يتم في هذه المناورات التي ستستمر علي مدي يومين استخدام مدفع رشاش عيار 22 ملم وقاذفات هاون الية وستجري عملية التلغيم من بعد مع التحکم بها واطلاق انواع الصواريخ منها صاورخ تاو بواسطة المروحيات وصاروخ 119 ام بواسطة دبابة "تي 79"، كما قال.

انشر عبر