شريط الأخبار

هنية يشيد برفض بابا الفاتيكان دخول فلسطين عبر الأجواء الإسرائيلية

02:47 - 23 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أشاد رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية بموقف بابا الفاتيكان فرنسيس الأول الذي رفض دخول فلسطين المحتلة عبر الأجواء الإسرائيلية، مطالباً بمزيد من الاسناد للأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال هنية خلال افتتاح مسجد عماد عقل بحي الشجاعية شرق غزة :"نشيد بموقف بابا الفاتيكان الذي رفض أن تكون زيارته المعتزمة إلى فلسطين المحتلة عبر الأجواء الإسرائيلية"، داعيًا المسيحيين لإعادة العلاقات مع الاحتلال والوقوف بجانب شعبنا.

وفي سياق منفصل، طالب هنية بمزيد من الدعم والوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام منذ 30 يومًا وإسنادهم في معركتهم، داعيًا كافة الجهات والمؤسسات الدولية لتدخل عاجل فوري لإنقاذ حياتهم.

وبخصوص ملف المصالحة، شدد هنية على أنها لن تكون بديلًا عن المقاومة بل داعمة ومعززة لها ولن تكون على حساب الانجازات التي حققها شعبنا بل حماية لها.

وقال: "نحن نستعيد الوحدة وننهي انقسامنا الداخلي من أجل القدس والمقاومة والثوابت وحماية شعبنا".

وشكر هنية الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الذي استجاب "لنداء الأخوة والضمير والاتصالات التي أجراها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وحكومة غزة لإنهاء محنة 30 فلسطينيا محتجزين في مطار قرطاج التونسي".

وأشار إلى أن تونس كانت ولا زالت تدعم القضية الفلسطينية، وسجلت بخطوتها أمس نقطة مضيئة في علاقتها مع فلسطين.

ودعا رئيس الحكومة كافة الدول العربية والإسلامية إلى أن يحسنوا ضيافة الفلسطينين المشردين والذين ينتظرون العودة منذ 66 عامًا، مؤكدًا أن الأحداث الراهنة فيها وصلت نيرانها لأبنائنا ومخيماتنا.

وأهاب بالسلطات العربية بحماية الفلسطينيين وعدم إهانتهم والحفاظ عليهم حتى يعودوا إلى وطنهم مكرمين، مجددا التأكيد على رفضهم التوطين والتهجير أو الوطن البديل ، فلا عودة عن حق العودة.

انشر عبر