خبر أتلتيكو يبحث عن الامجاد الغائبة من بوابة ريال مدريد

الساعة 09:42 ص|23 مايو 2014

وكالات

 

يعود اتلتيكو مدريد الى حقبة التسعينات عندما كان هو الصوت الاعلي بين جميع اندية الدوري الاسباني، انه لأمر جميل ان يعود "الدريم تيم" الى الواجهة من جميل، بل الاجمل ان نشاهد نهائي دوري الابطال اسباني بل لنقل ديربي من نفس المدينة.

دائما ما كان برشلونة وريال مدريد هما اشهر الاندية في اسبانيا او حتى على مستوى العالم، ولكن هذا الموسم ارادت كتيبة سيموني ان تغيير خريطة ومسار الدوري الاسباني، بل تمكنوا من تغيير خريطة اوروبا ليصنعوا الامجاد ويبلغوا نهائي الاحلام.

وحتى في حقبة الحاكم فرانكو الذي كان يولي الاهتمام الكبير للعاصمة مدريد، كان فريقي اتلتيكو مدريد وبرشلونة يعانيان من ظلم كبير وكان ريال مدريد له نصيب الاسد من حب المستبد فرانكو.

أتلتيكو يبحث عن الامجاد الغائبة من بوابة ريال مدريد - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

نعم يبدو ان اتلتيكو مدريد بعد السنوات العجاف امام ريال مدريد عاد ليكون رقما صعبا، كيف لا يكون اسما كبيرا وهو من اطاح بكتيبة الميلان ذات التاريخ العريق من دور الـ16 وبعدها غذب برشلونة بكتيبته التي لا تقهر بقيادة ميسي في ربع النهائي وفي نصف النهائي تمكن من الاطاحة بكتيبة المدرب الاول بالعالم جوزيه مورينيو ليصل الى النهائي.

وعلى الجانب الاخر كان ريال مدريد باختصار قاهر الالمان عندما عبر شالكه في دور الـ16 بنتيجة تاريخية، وبعدها رد الدين لدورتموند وتمكن من هزيمتهم بصعوبة في ربع النهائي، وفي نصف النهائي اصطدم ببايرن ميونيخ افضل فريق في العالم لتتمكن فرقة انشيلوتي من اذلال كتيبة غوارديولا والوصول الى النهائي لتحقيق حلم العاشرة.

أتلتيكو يبحث عن الامجاد الغائبة من بوابة ريال مدريد - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

المنافسة محتدمة بين الفريقين، الريال هو من اطاح بأتلتيكو من كأس اسبانيا، وأتلتيكو بدوره هو من خطف الدوري الاسباني من الكبار، فيبقى السؤال المحير، من سيتمكن من حصد اللقب؟ الريال الطامح للعاشرة ام الاتلتيكو الباحث عن موسم تاريخي.