شريط الأخبار

تيسير خالد: مشاورات تشكيل الحكومة ثنائية ضارة أفسدت الحياة السياسية

تيسير خالد: مشاورات تشكيل الحكومة ثنائية ضارة أفسدت الحياة السياسية

08:42 - 23 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

 هاجم تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، حركتي ( فتح وحماس ) بالقول ان "ما يجرى من مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني بين طرفي الانقسام (فتح وحماس) ثنائية ضارة أفسدت الحياة السياسية الفلسطينية ".

وقال خالد في تصريح لـه مساء الخميس ، ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يتم تجاهلها وتغيبها تماما، وهي خارج الصورة ، وحتى الان لم يعرض شيء عليها بما يتعلق "بحكومة التوافق" .

واعتبر خالد ان حصر المشاورات بين فتح وحماس تجاهل تام للمؤسسات القيادية الوطنية الفلسطينية قائلا " حتى لو عرض على اللجنة التنفيذية فهذا الامر ليس كافيا ، اللجنة التنفيذية قيادة يجب ان تحترم وان تكون بالصورة اول بأول خصوصا بأمور تتعلق بشأن وطني كبير ".

واوضح خالد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اللجنة التنفيذية، " نحن لسنا لدينا اعتراض بشأن حكومة التوافق اعتراضنا على هذه الثنائية بين حركتي فتح وحماس ، والذي لا يمكن لها ان تنتج نظام سياسي يحترم الرأي العام الفلسطيني ".

ولفت خالد الى ان ما يجرى هو محاصصة بين الحركتين تركز على المصالح اكثر من تركيزها على المصالحة في حقيقية الامر .

واشار خالد الى ان القوى السياسية الفلسطينية ايضا تم تجاهلها في مشاورات تشكيل الحكومة مضيفا " نحن لن نتنازل عن الحق الوطني لصالح فريقين سياسيين ".

وتمني خالد ان تكف حركتي فتح وحماس عن هذه الثنائية الضارة لأنها غير ملائمة وغير مناسبة في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

وتقتصر مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني بين حركتي فتح وحماس ، بمعزل على الحركات والاحزاب الفلسطينية الاخرى ، التي اعلنت اعتراضها على كيفية ادارة المشاورات لتشكيل الحكومة ، والتي بدأت في 23 ابريل الماضي بعد ان وقع وفد من منظمة التحرير مع حركة حماس في غزة اتفاق لتنفيذ المصالحة الفلسطينية.

انشر عبر