شريط الأخبار

مصر: مقتل زعيم "أنصار بيت المقدس" في سيناء

08:30 - 23 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قُتل زعيم جماعة "أنصار بيت المقدس" مع ثلاثة من أفراد الجماعة، ليل الخميس ـ الجمعة، على أيدي قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء.
وقال المسؤولون لوكالة الصحافة الفرنسية، والذين تحفظوا عن نشر أسمائهم، إن زعيم التنظيم، شادي المنيعي، الذي تبنى عدداً من الهجمات التي استهدفت قوات الامن المصرية، قتل مع ثلاثة من أفراد تنظيمه الجهادي الذي يستلهم أفكار تنظيم "القاعدة".
وأوضحت المصادر أن قوات الأمن أطلقت النار على سيارة كان على متنها الرجال الأربعة في وسط سيناء. وأضافت أن المجموعة كانت في طريقها لتنفيذ هجوم على أنبوب للغاز.
وفي مارس/ آذار الماضي، قُتل توفيق محمد فريج، أحد مؤسسي أنصار بيت المقدس، في انفجار قنبلة كانت بحوزته، وذلك أثناء حادث سير.
وبحسب بيانات وزارة الداخلية المصرية فإن أنصار بيت المقدس بدأت عملياتها في سيناء، ونقلت هجماتها إلى القاهرة بمحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم بسيارة مفخخة نفذها انتحاري في الخامس من سبتمبر/أيلول الماضي.
وأعلنت "أنصار بيت المقدس"، مسؤوليتها عن عدة اعتداءات كبيرة، أبرزها ثلاثة تفجيرات استهدفت مديرية أمن جنوب سيناء في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومديرية أمن الدقهلية في مدينة المنصورة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ومديرية أمن القاهرة في قلب العاصمة المصرية في يناير/ كانون الثاني 2014. كما أكدت مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في جنوب سيناء قتلت ثلاثة سائحين من كوريا الجنوبية وسائقهم المصري. وتبنت إسقاط مروحية عسكرية في هجوم أسفر عن مقتل خمسة عسكريين في سيناء في 25 يناير/كانون الثاني الماضي.

انشر عبر