خبر نقل كافة الأسرى المضربين إلى مستشفى سوروكا بعد إصابتهم بمغص معوي حاد

الساعة 05:53 م|22 مايو 2014

غزة

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات نقلا عن المحامى رامي العلمي أن إدارة مصلحة السجون نقلت كافة الأسرى المضربين والمعزولين في بئر السبع إلى مستشفى سوروكا  بعد إصابتهم بمغصِ معوي حاد  نتيجة تناول مياه ملوثة قدمتها الإدارة لهم .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل: "أن طبيب المستشفى أكد للأسرى إصابتهم بالمغص ؛ نتيجة تناولهم مياه ملوثة في ظل استمرار إضرابهم عن الطعام، وأنه من الضروري أن يمتنعوا عن هذه المياه ويتناولوا المياه المعدنية فقط   ورغم ذلك رفضت ادارة السجون توفير المياه المعدنية للأسرى كعقاب لهم على تصعيد خطواتهم احتجاجاً على استمرار اعتقالهم إدارياً، حيث استبدلت ذلك بإحضار مياه مركزة بالملح بمعدل كل كوب فيه ملعقتين ملح، الأمر الذي أدى لتدهور وضعهم الصحي دون استثناء، ولا زالوا في مشفى سوروكا" .

وأضافت الطويل أن الأسرى هددوا بالامتناع عن  تناول المياه في حال لم تستجب مصلحة السجن لمطلبهم، وأكدوا أنهم مستمرون في إضرابهم رغم إصابتهم بالهزل وخسارتهم أكثر من 20 كيلوغراما من وزن كل واحد منهم .

وطالبت الطويل كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والرسمية بتشكيل لجنة لملاحقة الاحتلال على انتهاكاته بحق الأسرى، وإجباره والضغط عليه لتلبية مطالب الأسرى وعلى رأسها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، لضمان الإفراج عنهم قبل فوات الأوان .

يذكر أن حوالي 140 أسيراً إدارياً يخوضون الاضراب المفتوح عن الطعام منذ 29 يوماً، في ظل أوضاع معيشية وصحية سيئة للغاية، التحق بالإضراب المفتوح أكثر من 150 اسير من غير الإداريين، إضافة إلى خطوات تصعيدية متقطعة من الإضراب في صفوف الأسرى كخطوة مساندة لإضراب الأسرى الإداريين .