شريط الأخبار

منظمتان أردنيتان تقدمان معونات غذائية لقطاع غزة

03:41 - 22 تموز / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

عبرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، اليوم الخميس، عن تقديرها لتكية أم علي، وللهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية للإغاثة والتنمية الأردنيتين؛ لتقديم معونات غذائية للاجئين في قطاع غزة.

ووفق بيان للوكالة، فقد أرسلت المنظمتان خلال الشهر الجاري 3 شاحنات من المساعدات الغذائية إلى 'الأونروا' في غزة تتكون من ما يزيد عن 30,000 كيلوغرام من اللحوم المجمدة التي سيتم توزيعها على حوالي 50,000 لاجئ في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وبدوره، رحب القائم بأعمال مدير عمليات الأونروا في غزة كريستر نوردال بهذا التبرع بقوله: إننا في غاية الامتنان لتكية أم علي، وللهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية، على مد يد العون لنا بسخاء وفي الوقت المناسب.

وأضاف: أن تبرع تكية أم علي، يأتي في توقيت مهم، فبعد سنوات من الحصار والإغلاق، أصبح مواطنو قطاع غزة يعانون من ارتفاع نسبة البطالة وتدني مستوى الأجور وارتفاع أسعار السلع الغذائية، الأمر الذي ساهم في اتساع نطاق الفقر الغذائي؛ لذلك فإن الدعم الذي يقدمه المانحون والشركاء في المنطقة يكتسب أهمية كبرى.

يذكر أن تكية أم علي أسست على يد الأميرة هيا بنت الحسين، وهي تسعى لأن تصبح نموذجا يحتذى به في مجال المبادرات الهادفة إلى توفير الإغاثة ومكافحة الجوع في المنطقة، في حين أن الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية تأسست في عام 1990 كمؤسسة إغاثية وإنسانية متعددة المهام، وهي تتمتع بتاريخ طويل من تزويد 'الأونروا' بتبرعات عينية وتقديم الدعم للمنظمات الأخرى التي تسعى إلى مساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

انشر عبر