شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل ناشط من الجهاد الإسلامي بزعم محاولة خطف "إسرائيلي"

10:50 - 22 كانون أول / مايو 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم


سمحت الرقابة العسكرية "الإسرائيلية" بنشر خبر اعتقال الشاباك والشرطة "الإسرائيلية" شاب فلسطيني ينتمي للجهاد الاسلامي يعمل داخل "إسرائيل" حاول أسر "إسرائيلي" من أجل المساومة عليه للإفراج عن أسرى فلسطينيين واليوم ستقدم ضده لائحة اتهام بتهمة محاولة الخطف من أجل القتل.

وحسب موقع الأخبار الساخنة، فقد قامت شرطة شمالي الاحتلال مع جهاز الشاباك باعتقال الفلسطيني من سكان بلدة قباطية بجنين بالصفة المحتلة، بمحاولة الأسر "الإسرائيلي" كما ستوجه له التهمه بإلقاء زجاجات حارقة نحو سيارات "إسرائيلية" ونحو حرش في منطقة "مسقاف" من أجل اندلاع حريق قبل حوالي شهر.

ووفقاً للتحقيق فقبل حوالي الشهر وصل الفلسطيني مراد علي حسين (25 عاماً)، للقرية التعاونية "ابطليون" وحاول بالقوة اقتحام منزل لأحد سكان القرية وكان بحوزته سكين ولكن مالك المنزل نجح بدفع الفلسطيني الذي كان يحمل بيد سكين وباليد الأخرى حجر ومالك البيت عندما شعر بالخطر أشهر مسدسه وأطلق النار نحو قدميه ولكن الفلسطيني نجح بالفرار.

وبعد يومين ألقى الفلسطيني زجاجة حارقة نحو سيارة وقد أصابت الزجاجة السيارة  مما أدى لحرقها دون أن يصب أحد كما ألقى زجاجة حارقة أخرى نحو "إسرائيلي" من سكان قرية اشبل كان متجه بسيارته نحو "كيبوتس يوفليم".

وقد عقدت الشرطة اجتماعا مع ضباط الشاباك وقرر القيام بعملية واسعة النطاق في منطقة الشمال تم خلالها اعتقال الفلسطيني وتم نقله للتحقيق، اعترف خلال التحقيق معه بأنه خطط لأسر "إسرائيلي" من القرية التعاونية "ابطليون" وبإلقاء زجاجات حارقة  ومحاولة حرق حرش اشجار.

واليوم الخميس سيقدم ضده لائحة اتهام  بتهمة محاولة الخطف من اجل القتل والابتزاز  واقتحام منزل.

انشر عبر