شريط الأخبار

"حماس" تلتقي بأبنائها الصحفيين وتدرس معهم واقع ومستقبل العمل الصحفي

09:57 - 22 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة لقاء هو الأوسع لأبنائها الصحفيين والإعلاميين، وتبادلت معهم المشاورات فيما يتعلق بالنهوض بالواقع الصحفي على كافة المستويات خاصة خلال المرحلة المقبلة.

وحضر اللقاء وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة الاعلامية والسياسية والنقابية ومسئولي المؤسسات والقطاعات الصحفية والإعلامية .

وفي سياق حديثهم استعرض المتحدثون مراحل العمل الصحفي وسبل الارتقاء بالصحفيين والتحديات التي واكبت عملهم خلال المرحلة السابقة واستشرافات المستقبل المنشود .

وأشاد المتحدثون بالجيش الاعلامي التابع لحركة "حماس" بكل مكوناته ، ودوره الوطني المقاوم وفاعليته في النهوض بالواقع الفلسطيني والحفاظ على ثوابته الوطنية من خلال تنوير وتوجيه الرأي العام بالمخططات التي تجري على مدار الساعة لتصفية القضية الفلسطينية.

واستعرض رئيس الدائرة الاعلامية في الحركة  أبرز المستجدات المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مؤكدا للحضور أن الحركة قدمت العديد من التنازلات ولا تزال في سبيل إعادة الوحدة للشعب والقضية الفلسطينية في مواجهة مخططات الاحتلال الصهيوني.

وطالب قادة الحركة خلال اللقاء الذي حضره حشد واسع من الصحفيين بضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح جهود المصالحة والالتزام بالحديث بلغة التصالح والوحدة الفلسطينية وتجنب الخوض في مهاترات إعلامية وصحفية وتصريحات توتيرية قد تضر بوحدة الصف وبمشروع المصالحة الوطنية.

وفي كلمة له استعرض رئيس تجمع النقابات المهنية تجربة العمل النقابي والكتلي الصحفي مشيرا الا انها تجربة رائدة ، وان كتلة الصحفي الفلسطيني التي تاسست عام 1999 ولديها الان استحقاق انتخابات جديدة لدورة عاشرة تعتبر من اول الكتل الصحفية التي تشكلت بعد اصرار البعض في نقابة الصحفيين الاستحواذ على ارادة الصحفيين .

كما جرى خلال اللقاء التشاور والتباحث في خطوات الارتقاء والنهوض بالعمل النقابي الصحفي في مواجهة المتغيرات الجارية في الساحة الفلسطينية والإقليمية.

واتفق المشاركون على ضرورة تفعيل وتطوير العمل النقابي والاعلان عن مراسيم واجراءات الانتخابات الدورية لاختيار مجلس إدارة جديد للدورة العاشرة لكتلة الصحفي الفلسطيني بشكل حر وديمقراطي يفرز قيادة اعلامية ممثلة لإرادة ابناء الحركة ومناصريها من الصحفيين .

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات الجادة والمسئولة ، وفي الختام تم الإعلان عن اللجنة المكلفة بإجراء الانتخابات و فتح باب الترشح على ان تجري الانتخابات مطلع الشهر القادم للمجلس في المرحلة المقبلة.

انشر عبر